المحتوى الرئيسى

إدانات واسعة لتصريحات قيادي شعبوي وصف الأتراك بـ"رعاة الإبل"

02/15 19:47

يدرس الادعاء العام في مدينة دريسدن الألمانية فتح قضية لبحث تصريحات رئيس حزب البديل من أجل ألمانيا اليميني الشعبوي بولاية سكسونيا آنهالت، أندريه بوغنبورغ، المسيئة لأتراك ألمانيا. وقال المتحدث باسم الادعاء العام في دريسدن، لورينس هاسه اليوم الخميس (15 شباط/فبراير 2018)، إن خلفية التحقيق مع بوغنبورغ تتعلق بـ"دعوى شخصية مقامة من شخص".

"تكلمت مع الله في الليل"، هكذا وببساطة يروي عضو حزب "البديل من أجل ألمانيا" اليميني الشعبوي قصة اعتناقه الإسلام في برنامج شباب توك مع جعفر عبد الكريم. بيد أن هذه البساطة لا تخلو من غموض يُثير أسئلة كثيرة. (06.02.2018)

يخطط حزب "البديل من أجل ألمانيا" اليميني الشعبوي لإطلاق حملة إعلامية الربيع المقبل للتواصل بشكل مباشر مع المواطنين عبر إنشاء غرفة أخبار خاصة بالحزب. (09.02.2018)

وكان بوغنبورغ قد أساء للجالية في كلمة له مساء أمس ضمن فعاليات يوم "أربعاء الرماد" السياسي حيث وصف الأتراك في ألمانيا بأنهم " تجار الكمون" و "رعاة إبل" وغير ذلك.

على صعيد متصل، انتقد الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير تصريحات القيادي اليميني الشعبوي. وأضاف :" ما أراه هنا هو أن هنالك ساسة يستخدمون الإفراط في التصريحات وعدم مراعاة مشاعر الآخرين والكراهية في مواقفهم كاستراتيجية شخصية". أما وزير العدل الألماني هايكو ماس فقد ذكر من جانبه لشبكة المحررين الألمانية (أر أن دي)، "من يضطهد أشخاصا بسبب أصولهم، يجب أن يكون على بينة بأنه أصبح عنصريا".

ووصف رئيس وزراء ولاية ساكسن ميشائيل كريتشمر تصريحات القيادي في حزب البديل، بتغريدة على موقع توتير بأنها "غير لائقة ومسيئة".

من جانبها، تدرس الجالية التركية في ألمانيا اتخاذ الإجراءات القانونية ضد إساءات بوغنبورغ  وذلك حسبما أعلن رئيس الجالية، جوكاي صوفو أوغلو، في تصريح لصحيفة "شتوتغارتر تسايتونغ" الألمانية اليوم الخميس. وأدان صوفو أوغلو هذه التصريحات وقال: "هذا يبين مستوى حزب البديل الذي لا يتورع عن استخدام تصريحات التمييز والعنصرية".

وكان القيادي في حزب البديل قد انتقد  موقف الجالية التركية من  خطة حكومة برلين الرامية لانشاء ما يعرف بوزارة الوطن وقال : "تجار الكمون هؤلاء مسؤولون.. عن ارتكاب إبادة جماعية بحق 1.5 مليون أرميني ويريدون أن يحكوا لنا شيئا ما عن التاريخ والوطن؟ هل جُنّوا! على رعاة الإبل هؤلاء أن يذهبوا من حيث أتوا". وفي الوقت ذاته انتقد بوغنبورغ الجنسية المزدوجة "التي لا تعود بشيء سوى برعاع بلا أرض ولا وطن".

ز.أ.ب/ه.د (د ب أ، أ ف ب)

كان رئيس حزب البديل في لايبزيغ مثيرا للجدل عام 2016 عندما ذكرت الصحف أن سيارته تحمل لوحة أرقام مكتوب عليها "AH 1818" وهي الأحرف الأولى لأدولف هتلر. أما الأرقام فتمثل الحرف الأول والثامن من الأبجدية، وهي تمثل شفرة تدل على اسم أدولف هتلر بين الجماعات النازية الجديدة.

بصفته المرشح الرئيسى لحزب البديل فى راينلاند - بالاتينات، حجز مونزنماير البالغ من العمر 28 عاما مقعدا فى البوندستاغ. وقد تصدر مونزنماير عناوين الصحف في تشرين الأول / أكتوبر الماضي عندما أدين بالاعتداء والشغب في مباراة لكرة القدم. ولكن لأنها تعتبر جنحة بسيطة فإنه لا يزال قادرا على ممارسة ولايته .

غلاسر الذى يبلغ من العمر 75 عاما رجل الاتحاد المسيحي الديمقراطي السابق تم اختياره كنائب رئيس البوندستاغ، ولكن أعضاء الأحزاب الأخرى رفضوا الموافقة على ترشيحه. وكان غلاسر قد أشار إلى أنه لا ينبغى للمسلمين أن يتمتعوا بحرية الدين لأن الإسلام يشكل أيديولوجية سياسية على حد قوله. ويرفض النقاد هذا الرأي لأنه يعارض الدستور الألماني.

فرونماير هو رئيس منظمة شباب الحزب. كتب الشاب البالغ من العمر 28 عاما في أغسطس / آب 2016 على موقع فيسبوك أن "جيلنا سيعاني أكثر من غيره" بسبب قرار ميركل بـ "إغراق هذا البلد بالبروليتاريا غير المطابقة للمواصفات من أفريقيا والشرق".

الجندي السابق من ولاية ساكسونيا السفلى أكد في حوار مع أحد الصحفيين أنه ليس لديه مشكلة مع عبارة "ألمانيا للألمان"، وهي غالبا ما تستخدم من قبل الجماعات النازية الجديدة. كما وصف حزب الخضر وحزب اليسار بأنه "عدو دستوري رقم 1"

غوتبرغ البالغ عمره 77 عاما من براندنبورغ كان نائبا لرئيس منظمة المهجرين الألمان من مناطق شرق أوروبا حتى عام 2012. نشرت صحيفة "أوستبريوسنبلات" في عام 2001 أنه وافق على القول بأن المحرقة كانت "أسطورة" و "أداة فعالة لتجريم الألمان وتاريخهم ".

في كانون الثاني/يناير، ثار قاضي درسدن ضد "خلق جنسيات مختلطة" في المجتمع والتي "تدمر الهوية الوطنية". كما دعا إلى انهاء "ثقافة الذنب" الألمانية التى تحيط بالجرائم التى قامت بها ألمانيا فى الحرب العالمية الثانية.

نائبة رئيس حزب البديل هي أيضا عضو في البرلمان الأوروبي وهي معروفة بآرائها المحافظة المتشددة. في عام 2016، أجابت بشكل إيجابي على مستخدم الفيسبوك الذي سألها ما إذا كان ينبغي استخدام القوة المسلحة لمنع دخول النساء مع الأطفال إلى ألمانيا بشكل غير قانوني. في وقت لاحق اعتذرت عن التعليق.

انتقد غاولاند، أحد كبار مرشحي حزب البديل، على نطاق واسع بعد أن اقترح أن يتم "التخلص" من آيدان أوزيغوز في تركيا وهي مفوضة الحكومة الألمانية للاندماج لأنها قالت إنه لا توجد ثقافة ألمانية على وجه التحديد تتجاوز اللغة الألمانية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل