المحتوى الرئيسى

"فينجر" ينتقد الاتحاد الأوروبي بسبب "أوباميانج"

02/15 18:58

انتقد آرسين فينجر، مدرب آرسنال، الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "ويفا"، بسبب لاعبه الجديد بيير إيمريك أوباميانج، الذي ضمه النادي في الانتقالات الشتوية الأخيرة، من بوروسيا دورتموند.

وانضم أوباميانج إلى آرسنال الشهر الماضي، ولن يكون بوسعه اللعب في الدوري الأوروبي لسابق مشاركته هذا الموسم في دوري أبطال أوروبا مع فريقه السابق، وتمنع اللوائح أي لاعب من تمثيل فريقين مختلفين في أوروبا خلال الموسم ذاته، في حال تحرك الفريق لبطولة أخرى، حيث مثل أوباميانج بوروسيا دورتموند، الذي خرج من دوري الأبطال وتأهل للمشاركة في الدوري الأوروبي التي ينافس آرسنال فيها.

ولا يملك فينجر خيارات هجومية سوى داني ويلبيك وإيدي نيكيتا، في ذهاب دور 32 للدوري الأوروبي أمام أوسترسوند، اليوم الخميس في ظل معاناة ألكسندر لاكازيتي، من إصابة في الركبة.

وقال فينجر في مؤتمر صحفي يوم الأربعاء: "أعتقد أنه بالإجماع ترغب كل الأندية في إلغاء هذه اللائحة في أوروبا"، وتابع: "خاصة لأنه على سبيل المثال شارك مع دورتموند وانتقل دورتموند للعب في الدوري الأوروبي ولا يستطيع اللعب".

وأضاف: "عند النظر إلى حجم الإنفاق في سوق الانتقالات سنجد الآن أن الفريق ينفق 50 و60 و70 مليون جنيه إسترليني في منتصف الموسم ولا يستطيع اللاعبون الجدد المشاركة وهذا غير منطقي".

ويستضيف آرسنال منافسه أوسترسوند في لقاء الإياب الأسبوع المقبل قبل أن يواجه مانشستر سيتي في نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية في 25 فبراير الجاري.

رفض نادي بوروسيا دورتموند الألماني، العرض المُقدم من نادي أرسنال الإنجليزي، من أجل الموافقة على رحيل بيير أوباميانج مهاجم الفريق للنادي اللندني.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل