المحتوى الرئيسى

توتنهام حديث العالم بعد إسقاط «السيدة العجوز».. واحتفالات فى «مانشستر سيتى»

02/15 09:33

هيجوايين سجل هدفين في شباك توتنهام

عاشت الجماهير الإنجليزية، وتحديداً عشاق فريقى توتنهام ومانشستر سيتى، أمس الأول الثلاثاء، ليلة احتفالية، بعد تحقيقهما لنتائج إيجابية بثمن نهائى دورى أبطال أوروبا، خارج الديار، أمام كلٍ من يوفينتوس الإيطالى وبازل السويسرى، ليضعا قدماً فى ربع نهائى العرس الأوروبى.

واحتفت الصحف الإنجليزية بالفريقين، حيث عنونت صحيفة «ميرور» غلافها بجملة «لقد فعلها توتنهام»، وذلك بعد تمكنه من خطف نقطة ثمينة من فم «السيدة العجوز» من عقر دارهم بمدينة تورينو بعد قلب النتيجة من الهزيمة بهدفين للتعادل، فيما أشارت إلى اكتساح مانشستر سيتى لبازل السويسرى برباعية نظيفة، بعنوان «السيتيزين فى نزهة سويسرية»، وتحت عنوان «فخر السبيرز فى تورينو» أشادت صحيفة «ديلى ستار» بوضع توتنهام قدماً فى ربع النهائى بإسقاط يوفينتوس فى فخ التعادل، مشيدة بنجم الفريق هارى كين، الذى يقدم موسماً استثنائياً.

«كين» يواصل تحطيم الأرقام القياسية..

وتمكن النجم الإنجليزى من مواصلة تحطيم الأرقام القياسية، بعدما عادل الرقم القياسى للنجم ستيفين جيرارد، بتسجيل 7 أهداف لليفربول فى البطولة حتى الآن، فى ظل تقديمه موسماً رائعاً على كافة المستويات، حيث تمكن من تسجيل 9 أهداف فى آخر 8 مباريات بجميع المسابقات، و33 هدفاً هذا الموسم، فضلاً عن تصدره قائمة هدافى الدورى الإنجليزى برصيد 23 هدفاً، متفوقاً على أى لاعب آخر فى الدوريات الخمسة الكبرى فى أوروبا.

الصحف الإيطالية: «الخوف يسقط يوفينتوس فى شباك الإنجليز»..

على الجانب الآخر، شنت الصحف الإيطالية هجوماً كبيراً على يوفينتوس، حيث عنونت صحيفة «توتو سبورت» غلافها بجملة «فريق أليجرى افتقد الشجاعة وتعرض للعقاب» مؤكدة أن الفريق ظهر عليه الخوف بشدة، وهو ما أسقطه فى شباك الفريق الإنجليزى، مشددة على استمرار الأمل فى العودة من بوابة ملعب ويمبلى، فى الوقت الذى جاء عنوان صحيفة «كوريرى ديلو سبورت» يحمل كلمات: «إخفاق يوفينتوس»، مشيرة إلى أن الفريق فشل فى الحفاظ على تقدمه، فضلاً عن إضاعة ركلة جزاء كانت كفيلة بحسم اللقاء.

من جانبه، أعرب ماوريسو بوكيتينو، المدير الفنى لـ«توتنهام» عن سعادته بالعودة بنقطة من قلب ملعب «يوفينتوس أرينا»، مشيراً إلى أن لاعبيه أظهروا شخصية كبيرة بعد التأخر بهدفين، معترفاً بأن فريقه بدأ المباراة بشكل سيئ، قبل أن يعود اللاعبون إلى مستواهم وطريقة اللعب المعتادة سريعاً، ووصف مدرب «السبيرز» مباراة العودة بأنها ستكون قوية وممتعة، فى الوقت الذى أبدى ماسيمليانو أليجرى، المدير الفنى لـ«اليوفى»، إعجابه بالمباراة الكبيرة التى قدمها الخصم، مشيراً إلى أن الشعور بالإحباط لن يصب فى مصلحة الفريق، لا سيما أن هناك مباراة إياب فى «ويمبلى»، معرباً عن ثقته فى لاعبيه فى تحقيق نتيجة إيجابية وحسم التأهل لربع النهائى.

فى شأنٍ متصل دخل مانشستر سيتى التاريخ بعدما أصبح أول فريق فى تاريخ دورى الأبطال يستطيع تسجيل ثلاثية خارج أرضه فى 23 دقيقة فقط، وشدد بيب جوارديولا المدير الفنى لـ«السيتيزين» أن فريقه ورغم الفوز برباعية سيخوض مباراة الإياب بجدية كبيرة، مضيفاً: «رغم أننا تأهلنا بشكل كبير، فإننا نأخذ كل مباراة على حدة وبجدية تامة». بوفونهارى كين تألق أمام السيدة العجوز «أ. ف. ب»

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل