المحتوى الرئيسى

وزير التربية والتعليم: فتح باب التقديم لطلاب المدارس اليابانية في الصيف المقبل - صوت الأمة

02/15 12:15

كشف الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن التقديم للمعلمين في المدارس المصرية اليابانية سيكون خلال أيّام، لافتا إلى أن معايير اختيار المعلمين سيتم الإعلان عنها من خلال مؤتمر صحفي.

وقال الوزير لـ «صوت الأمة»، أن اختيار معلمين المدارس اليابانية سوف يكون على غرار التقديم البرنامج الرئاسي من خلال عمل امتحانات أون لاين، مشيرا أن التقديم للطلاب سيكون في الصيف المقبل، مشيرا إلى أنه تم تجهيز 26 مدرسة مصرية يابانية بجميع أجهزتها. 

وعن التغذية المدرسية، قال الوزير إنها «جاهزة والوزارة جاهزة لتوزيعها من بكرة ولكنها تراجع من عدة جهات»، متابعا: «الرئيس عايز يطمئن أولا».

بدوره، قال أحمد خيري، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن اللجنة المشكلة لوضع معايير اختيار المعلمين والطلبة قد انتهت من وضع معايير اختيار معلمي ومديري المدارس المصرية اليابانية، وسيتم فتح باب التقديم لشغل وظائف مدير المدرسة ووكيل المدرسة ومعلم ومعلم مساعد فى المدارس المصرية اليابانية فى أواخر شهر فبراير، حيث إن الاختيار سيكون عملية إلكترونية، يقوم  فيها المتقدم بملء استمارة إلكترونية و تحميل الوثائق المطلوبة، والإجابة عن بعض الأسئلة التى تعكس مهنية و كفاءة المتقدم، وسوف تقوم الوزارة بإعلان معايير اختيار الطلبة فور انتهاء اللجنة من وضعها بشكل نهائي.

سعر الدولار اليوم الخميس 15-2- 2018 في البنوك

عبد المنعم أبو الفتوح يصل نيابة أمن الدولة للتحقيق معه بتهمة الانضمام لجماعة إرهابية

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل