المحتوى الرئيسى

"شرائح خضراء نابضة بالحياة".. ما هي فائدة فاكهة الكيوي ؟ - صوت الأمة

02/14 23:59

تعد فاكهة الكيوى من الفواكه الغير عادية، بسبب المحتوى الغذائي لها، فهى شرائح خضراء نابضة بالحياة، عملت دائما عجائب في تزيين الحلويات وأطباق الفاكهة، كما أن لها طعم  ونكهة منعشة تجعلها دائمًا الاختيار الأفضل بين الفواكه.

وكان يقال أن "الكيوي" فاكهة صينية الأصل، وقد حاز على تقدير كبير منذ العصور القديمة لخصائصه الطبية، وكان يعرف قديمًا باسم الفاكهة الوطنية لنيوزيلندا بدلا من ذلك، وأعيد تقديمه في العالم باسم "الكيوي"، فتعرف معنا على فوائد هذه الفاكهة السحرية.

ارتفاع مصدر فيتامين سي في الجسم، فإذا كنت تعتقد أن الليمون والبرتقال هما المصدر الأساسي له، ففكر مرة أخري، فالكيوي يحتوي على 154 في المائة من فيتامين سي لكل 100 جرام.

يساعد الكيوي في اضطرابات النومم، فوفقًا لبحث أجرته دراسات عديدة أنه يحتوي على العديد من المركبات المفيدة من الناحية الطبية، من بينها مضادات الأكسدة والسيروتونين، التي قد تكون مفيدة في علاج اضطرابات النوم.

 يحتوي الكيوي على العديد من الألياف الغذائية، والتي تساعد في الوقاية من العديد من الأمراض

يساعد الكيوي في الهضم فيحتوي على إنزيم "أكتينيدين" والذي يعرف بخصائصه بذوبان البروتينات

يعد الكيوي مصدر جيد من حمض الفوليك، التي تكون مفيدة للنساء الحوامل لأنه يساعد في تطوير الجنين

يعتبر الكيوي مركز قوة للفيتامينات والمعادن لما يحويه من الفيتامينات مثل (ايه، بي 12، بي 6، إيه)، حديد وبوتاسيوم وكالسيوم وماغنسيوم

يعد الكيوي ذو قيمة كبيرة للبشرة لأنه يعمل كمضادات الأكسدة، ويمنع تدهور الجلد، وذلك بأخذ بضع شرائح وتطبيقها على بشرتك للحصول على نتائج جيدة

كما يحتوي الكيوي على أوميجا 3 الأحماض الدهنية والكاروتينات، البوليفينول، ويعزز صحة القلب

مشروب الكيوي والسبانخ والبرتقال للتخلص من الإمساك .. " سمك لبن تمر هندي "

استغلى الكيوى فى صنع أقنعة طبيعية تعالج مشاكل البشرة وتعيد لها البهاء

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل