المحتوى الرئيسى

هذا ما جناه أبو الفتوح على نفسه.. ظهر على الجزيرة وهاجم مصر واتصل بالإخوان - صوت الأمة

02/14 23:26

أصبح الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، رئيس حزب مصر القوية، البوق الإعلامي لجماعة الإخوان ، مدافعا عنها وعن قياداتها، ومهاجما للدولة المصرية، بل استخدمته قطر أيضا للإساءة للدولة المصرية، من خلال الظهور على قناة الجزيرة القطرية، للهجوم على مصر من لندن.

لقاءات عديدة جمعت بين أبو الفتوح وقيادات الإخوان، كان على رأسها مؤخرا اللقاء الذي جمع مؤخرا كل من عبد المنعم أبو الفتوح، مع راشد الغنوشي، رئيس حركة النهضة التونسية، في لندن، وبحث الخلافات الداخلية التي دبت داخل جماعة الإخوان مؤخرا، تكشف بما لا يدع مجالا للشك، محاولات أبو الفتوح في مساعدة الجماعة لحل أزمتها بل وتقويتها، فتصريحاته عن التنظيم لم تتوقف، ولقاءاته مع قياداتهم في الخارج أيضا لم تتوقف.

في 2015 أيضا، جمع لقاء بين عبد المنعم أبو الفتوح، وعدد من قيادات جماعة إخوان الأردن، وهو اللقاء الذي كشفته الصحافة الأردنية خلال هذا التوقيت، حيث تتضمن بحث موقع أبو الفتوح من الجماعة، وما إذا كان لديه نية للعودة لها من جديد، حيث وصفت حينها الصحافة الأردنية أن لقاء أبو الفتوح ضم ما أسموهم "حمائم الإخوان" في الأردن، والذي جاء تزامنا مع مبادرة زمزم التي خرجت من فرع إخوان الأردن وتسبب في انقسامه لجناحين.

كما التقى منذ شهور، عبد المنعم أبو الفتوح بأمين التنظيم الدولي لجماعة الإخوان، إبراهيم منير، في لندن للحديث حول الانتخابات الرئاسية المقبل، والذي خرج بعدها أبو الفتوح ليعلن عدم ترشحه في انتخابات الرئاسة.

تصريحاته الأخيرة التي خرجت على قناة الجزيرة، أثارت جدلا واسعا، خاصة أنها تضمنت هجوم شديد على الدولة المصرية، ودفاع مستميد عن جماعة الإخوان، بل إنه دعا صراحة إلى عودة الإخوان للمشهد السياسي، وهو ما دفع خبراء وسياسيون لتفسير هذه التصريحات بأنها غباء أبو الفتوح السياسي، والاعتماد على خلق الأوراق.

أمرت النيابة العامة، بضبط وإحضار عبد المنعم أبو الفتوح علي ذمة إحدى القضايا الخاصة بالاتصال بتنظيم الإخوان .

وكانت التصريحات الأخيرة التي أدلى بها الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، رئيس حزب مصر القوية، على قناة الجزيرة القطرية من لندن، وتضمنت هجوم على الدولة المصرية، أثارت جدلا واسعا، حيث وصف خبراء في الإسلام السياسي، أن تلك التصريحات تؤكد غباء أبو الفتوح السياسي، والاعتماد على خلق الأوراق.

النيابة تأمر بضبط وإحضار عبد المنعم أبو الفتوح لاتصاله بالإخوان

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل