المحتوى الرئيسى

اتحاد الكرة السعودي يصدر قرارات انضباطية تاريخية

02/14 23:43

أصدرت لجنة الانضباط والأخلاق باتحاد الكرة السعودي، اليوم الأربعاء، قرارات انضباطية تاريخية بعد انتهاء تحقيقات عدد من الجهات الرقابية بالسعودية نظرا لطبيعة المخالفات المنظورة منذ خمسة أشهر.

جاء القرار الأول متضمنا حرمان سلمان القريني، الأمين العام في نادي النصر سابقًا، من المشاركة في أي نشاط يتعلق بكرة القدم مدى الحياة في المملكة وإلزامه بدفع غرامة 200 ألف ريال لانتهاكه لائحة الانضباط والأخلاق، حيث خالف القريني اللائحة بعد مخاطبته للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بشأن تأخير دفع غرامات ماليه لنادية متعذرا بأسباب أوجدت ضررا بسمعة الرياضة السعودية .

كما تم حرمان عبدالعزيز التويجري، رئيس نادي الرائد سابقا، من المشاركة في أي نشاط يتعلق بكرة القدم لمدة 20 عاما في المملكة، وإلزامه بدفع غرامة 200 ألف ريال، لمخالفته لائحة الانضباط والأخلاق، حيث أفرزت التحقيقات عن وجود توقيعات مزورة للاعبين تفيد استلام مستحقاتهم المالية بعد أن رفع النادي طلبا لنيل الرخصة الآسيوية.

وحرمان أحمد عثمان الحسن، سكرتير نادي الرائد، من المشاركة في أي نشاط يتعلق بكرة القدم مدى الحياة في المملكة وإلزامه بدفع غرامة 200 ألف ريال لمخالفته لائحة الانضباط والأخلاق.

وحرمان خالد محمد أبوغرارة ،مستشار رئيس نادي النصر لشؤون الاحتراف، من المشاركة في أي نشاط يتعلق بكرة القدم مدى الحياة في المملكة، وإلزامه بدفع غرامة 200 ألف ريال لمخالفته لائحة الانضباط والأخلاق.

وألزمت اللجنة جواو بينيدو، محرر الفيديو التقني بنادي التعاون، بدفع غرامة 20 ألف ريال، لتواجده في أرض الملعب رغم عدم تسجيل اسمه في الكشف الرسمي، أمام فريق أحد ضمن مباريات الدوري.

وغرمت رامون دياز، مدرب الهلال، بدفع عشرة آلاف ريال لعدم التزامه بارتداء البطاقة التعريفية الصادرة من رابطة دوري المحترفين، أمام فريق النصر ضمن مباريات الدوري.

وإلزام نادي النصر بدفع غرامة عشرة آلاف ريال لحصول ستة من لاعبي الفريق على ست بطاقات صفراء، أمام الهلال في الدوري.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل