المحتوى الرئيسى

نوح لـ«أبوالفتوح»: من تربى داخل «الإخوان» لا يفهم

02/14 21:23

قال المحامى مختار نوح، إن عبدالمنعم أبوالفتوح، القيادى السابق بجماعة الإخوان الإرهابية، رئيس حزب مصر القوية لا يفهم فى السياسة، مؤكدًا أن «تربية الإخوان التى تُفرض على الأعضاء تجعلهم مهزوزين سياسيًا».

وأضاف «نوح»، خلال استضافته فى برنامج «٩٠ دقيقة»، الذى يقدمه الدكتور محمد الباز، على فضائية «المحور»، أن «أبوالفتوح حر فى آرائه وفى توصيف الوضع الحالى فى مصر، ولكن عندما ينتقد لا يصح أن يُقيّده المحاور فى لقاء معين بالحديث فى نقطة واحدة هى توجيه النقد للدولة»، وذلك فى إشارة للقاء القيادى الإخوانى السابق مع قناة الجزيرة القطرية قبل أيام.

وعن القبض على هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات السابق، قال: «إن جنينة لم يمارس القضاء بالمعنى الحرفى، والدليل على ذلك أن الفريق مستدعى سامى عنان بين يدى القضاء العسكرى حاليًا، ومع ذلك يتدخل جنينة فى القضية، وهو ما يعتبر جريمة فى حد ذاته، لأن الحديث عن القضايا المنظورة ممنوع».

وأكد: «ليس من حق جنينة أن يتحدث عن قضية عنان، وشعرت بسعادة بالغة بعدما أصدر محامى الفريق سامى عنان بيانًا يكذب فيه تصريحات جنينة حول امتلاك الفريق مستندات تدين قيادات الجيش»، وتابع: «جنينة لا يتمتع بأخلاق القضاة، وكان فى حاجة إلى شو إعلامى من الناحية النفسية، لذلك تورط فى مثل هذه الوقائع».

فى سياق آخر، ذكر «نوح» أن أبوالعلا ماضى، القيادى السابق فى جماعة الإخوان، نادم الآن على تعاونه مع الجماعة الإرهابية، ويعيد دراسة الموقف، منوهًا بأن هناك عجزًا سياسيًا لدى الإخوان وقلة وعى.

وعن اللاعب محمد أبوتريكة، قال «نوح»: «إنه إخوانى ولا يعى معنى الإخوانية، فهو ليس إخوانيًا تنظيمًا، ولكنه يسير فى الركب دون أن يدرى»، كما أكد أن سعد الدين إبراهيم أمريكى، وليس مصريًا، لافتًا إلى أنه يهتم بمصالحه الشخصية فقط.

وعن الهارب أيمن نور، أوضح «نوح»: «هذا الرجل توقف ذكاؤه من ٤ سنوات»، وفيما يخص سامح عاشور نقيب المحامين، قال إنه: «أفاق متأخرًا، وأصبح يبحث عن مصلحة المحامين».

وعن الدكتور محمد البرادعى، قال «نوح»: «هو أول من أطلق لفظ الاختفاء القسرى، وكنت أحبه وأحترمه، ولكنه لا حر ولا وطنى، لأنه مقيد بالعلاقات الأمريكية»، مؤكدًا: «لا يوجد فى مصر اختفاء قسرى»، وأما عن الإرهابى يوسف القرضاوى، فقال: «رجل متناقض طوال الوقت».

احتفلت موني هلال مساعدة الفنان رامز جلال في برنامجه الأخير «رامز تحت الأرض» بعيد الحب في جلسة تصوير جديدة لها بعدسة المصور الشهير راؤول فرناندي. وظهرت «موني» خلال جلسة التصوير بفستان أحمر مكشوف الظهر ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل