المحتوى الرئيسى

البحرين تبحث عن فرص استثمارية في تايلاند

02/14 20:53

عقدت غرفة تجارة وصناعة البحرين، لقاءًا مع وفد تجاري من مجلس الاستثمار التايلاندي بحضور عدد من أعضاء مجلس إدارتها.

وخلال اللقاء أشادت الغرفة بالعلاقات السياسية والدبلوماسية والاقتصادية المتميزة التي تربط المملكتين الصديقتين، مشيرةً إلى رغبة القطاع التجاري البحريني بتعزيز مستوى العلاقات الاقتصادية من خلال تنمية الاستثمارات البحرينية التايلاندية وبحث المزيد من فرص الاستثمار المتاحة.

وأكدت الغرفة خلال اللقاء اهتمامها بالارتقاء بمستوى العلاقات الثنائية بين البلدين من خلال تفعيل دور القطاع الخاص لتنمية وتنشيط الاستثمارات المشتركة، داعية إلى تشجيع توافد أصحاب الأعمال وممثلي مختلف القطاعات التجارية والصناعية بين البلدين بهدف بحث المزيد من فرص الاستثمار المتاحة وتنميتها، لافتة إلى تطلع الغرفة لزيادة آفاق التجارة البينية عبر إقامة المشاريع المشتركة والتشجيع على تبادل الزيارات بين الوفود الاقتصادية، مرحبةً بفتح مزيدٍ من القنوات الاستثمارية بين البحرين وتايلاند من خلال المشاركة مع القطاع الخاص البحريني الذي يبدي ترحيبًا دائما بدراسة الفرص الاستثمارية مع مختلف الدول.

من جانبه؛ أعرب الوفد التايلاندي عن اعتزازه وتقديره للعلاقات الثنائية الطيبة التي تجمع مملكة البحرين بمملكة تايلاند، مشيدًا بما تتميز به البحرين من أجواء التسامح والتعايش والفكر المنفتح والذي يشجع الجميع على العيش والاستثمار فيها، مؤكدًا تطلع الجهات التايلاندية لتنمية وتطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية في كافة الجوانب والقطاعات التجارية والاقتصادية مع البحرين بما يرتقي بالمستوى الذي يتناسب مع الفرص والإمكانيات المتوفرة في كل بلد.

كما رحب بتعزيز آليات التعاون مع غرفة تجارة وصناعة البحرين لتحقيق كل ما يخدم تطور المصالح الاقتصادية المشتركة، كما أثنى الجانب التايلاندي على الدور الكبير الذي تؤديه الزيارات المتبادلة بين الوفود التجارية خاصة القطاعية المتخصصة في تعزيز حجم التجارة البينية بين البلدين.

وعقدت لقاءات ثنائية بين أصحاب الأعمال والتجار من الجانبين البحريني والتايلاندي بحضور الشركات المتخصصة بعدد من المجالات منها منتجات السبا، وخدمات التسويق الرقمي، وتجارة الخردة المعدنية، وتجارة المواد الغذائية والفواكه الطازجة والأطعمة المعلبة، وخدمات السفر والسياحة.

احتفلت موني هلال مساعدة الفنان رامز جلال في برنامجه الأخير «رامز تحت الأرض» بعيد الحب في جلسة تصوير جديدة لها بعدسة المصور الشهير راؤول فرناندي. وظهرت «موني» خلال جلسة التصوير بفستان أحمر مكشوف الظهر ...

نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الأربعاء، عددًا من قرارات الإزالة والتعديات على أملاك الدولة، وغلق بعض المنشآت والجمعيات التي تدار بدون ترخيص. قاد الحملة المهندس ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل