المحتوى الرئيسى

بعد انكشاف علاقتها بـ"داعش".. هل تنقلب أمريكا على الإخوان؟ - صوت الأمة

02/14 19:46

لم يعد خفيا أمام المجتمع الدولي، حالة الارتباط التي تجمع بين الإخوان وتنظيم داعش، خاصة بعدما انكشف خلال الفترة الماضية انضمام عدد من شباب الإخوان للتنظيم الداعشي، والقتال معه.

كل هذه التطورات وسط تأكيد منظمات حقوقية بإرسال تقرير ووثائق تؤكد التعاون الإخوانى مع داعش، إلى الخارجية الأمريكية والكونجرس كي تتخذ واشنطن قرارا باعتبار الإخوان منظمة إرهابية مثلما فعلت مع داعش، تطرح تساؤلا حول ما إذا كانت أمريكا قد تتخذ القرار المنتظر باعتبار الإخوان منظمة إرهابية.

هشام النجار، الباحث الإسلامي، أوضح في تصريحات لـ"صوت الأمة"، أن الموقف الأمريكي من الإخوان قد لا يتغير بهذه السرعة فهو تحكمه محددات وحسابات أخرى بعيدة عن مسألة كون الإخوان تمارس الإرهاب أو تتحالف مع داعش من عدمه.

وأضاف الباحث الإسلامي، أن السنوات الماضية شاهدة على عنف وإرهاب الإخوان وتعاونها مع التكفيريين المسلحين ولم يغير ذلك كثيرا من مواقف واشنطن لكن تغيرت المواقف نسبيًا على وقع تطورات ومتغيرات في المشهدين الإقليمي والعربي.

وكان إبراهيم الديب، القيادى بجماعة الإخوان اعترف، بصحة الفيديو الذى بثه تنظيم داعش ويُظهر ابنه "عمر" منضما لأعضاء التنظيم، عكس ما أشاعته الجماعة من القبض عليه واختفائه قسريا، حيث قال "الديب"، فى بيان صادر عنه اليوم الثلاثاء، إنه لم يكن على علم بما وصفه بالتوجه الصادم لدى ابنه، متابعا: "لم أكن أبدا على علم بهذا التوجه المفاجئ والصادم لى عن ابنى عمر، الذى فجعنى للمرة الثانية بعد موته بما جاء فى الفيديو المشؤوم، خاصة أن ظروف دراسته فرضت عليه الغياب عن المنزل لمدة طويلة خلال الشهر، إذ لم يكن يعود للمنزل إلا يومين فقط كل شهر".

التحقيقات البريطانية حول الإخوان وأبو الفتوح.. هل دافع عن الجماعة أمام "جون جينكيز"؟

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل