المحتوى الرئيسى

بالأرقام.. إيرادات السينما في «نص السنة»

02/14 19:39

حصدت الأفلام المشاركة في موسم «إجازة نص السنة» السينمائي إيرادات كبيرة خلال الأسابيع الماضية، واشتعلت المنافسة بين مجموعة من الأفلام حسمها رامز جلال لصالحه.

وفي هذا التقرير نرصد إيرادات الأفلام:

البداية مع «رغدة متوحشة» من بطولة الفنان رامز جلال، حيث استطاع خلال الأسابيع الأربعة الأولى من عرضه أن يحقق إيرادات كلية قدرت بـ 13 مليونا و675 ألف جنيه، وهو الفيلم الذي يعود من خلاله الفنان رامز جلال للسينما من جديد، وتشاركه البطولة الفنانة ريهام حجاج وانتصار، ومن تأليف لؤى السيد، ومن إخراج محمود كريم.

وجاءت حورية فرغلي في المرتبة الثانية بفيلمها الجديد «طلق صناعي» حيث حققت إيرادات إجمالية قدرت بـ11 مليونا و79 ألفا، ويشارك في بطولة «طلق صناعى» كل من حورية فرغلي وماجد الكدواني وسيد رجب ومحمد فراج، وهو من تأليف وإخراج خالد دياب، وتدور أحداثه في إطار كوميدي حول زوجين يسعيان للحصول على تأشيرة السفر إلى أمريكا، ويعطى الزوج زوجته الحامل حبوبًا لتسريع عملية الولادة، لتلد في السفارة باعتبارها أرضًا أمريكية، ويحصل ابنه على الجنسية.

وحل الفنان حسن الرداد ثالثًا، بإيرادات فيلمه الجديد «عقدة الخواجة» التي قدرت بـ7 ملايين و964 ألفا خلال ستة أسابيع من العرض، وهو من بطولة حسن الرداد وهنا الزاهد وبيومي فؤاد ومحمد لطفي، ومن تأليف شيكو وهشام ماجد ومن إخراج بيتر ميمي.

واستقر الفنان كريم محمود عبدالعزيز وخالد الصاوي بفيلميهما «اطلعولي برة» حيث حقق الفيلم حتى الآن بعد 4 أسابيع من العرض إجمالي إيرادات بقيمة مليوني جنيه و546 ألفا، وهو من بطولة أحمد فتحي وملك قورة التي تقدم البطولة السينمائية للمرة اﻷولى في مسيرتها الفنية، وهو من إنتاج أحمد السبكي.

ووصلت إيرادات الفنان الكوميدي أحمد عيد «خلاويص» إلى مليون جنيه و15ألفا خلال أربعة أسابيع، وتدور أحداثه حول سجن طفل بسبب تشابه اسمه مع أحد الأشخاص، فيضطر والده للقيام بجريمة من أجل حبسه مع طفله الصغير، الفيلم من بطولة أيتن عامر ومحسن منصور ومحمد حاتم وسامي مغاوري وطارق عبدالعزيز، وهو من تأليف لؤى السيد وفيصل عبدالصمد وإخراج خالد الحلفاوي.

بينما جاء «جدو نحنوح» من بطولة مجموعة من الشباب في المركز الأخير بإيرادات وصلت إلى 382 ألفا، وهو من بطولة مدحت تيخا ومصطفى أبوسريع ومحمد ثروت ونرمين ماهر، ومن إنتاج أيمن يوسف، وحقق إيرادات قدرت بـ371.585، خلال 3 أسابيع، وتدور أحداث الفيلم حول تجمع ٣ أبناء عم للبحث عن كنز تركه جدهم، فيضطرون لدخول مستشفى المجانين الذي يتواجد فيه الكنز وسط مفارقات كوميدية تدور بين أبطال العمل.

نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الأربعاء، عددًا من قرارات الإزالة والتعديات على أملاك الدولة، وغلق بعض المنشآت والجمعيات التي تدار بدون ترخيص. قاد الحملة المهندس ...

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل