المحتوى الرئيسى

غدًا.. انطلاق المؤتمر الطبي لـ«صحة المرأة» للأشعة

02/14 19:33

تعقد الجمعية المصرية لصحة المرأة مؤتمرها الطبي الثامن في الفترة من 15 - 17 فبراير بفندق سوفيتل الجزيرة، ويناقش المؤتمر أحدث طرق الأكتشاف المبكروتشخيص ومتابعه مراحل العلاج لسرطان الثدي.

وقال الدكتور أشرف سليم، رئيس الجمعية، أستاذ الأشعة بكلية طب القصر العيني إن المؤتمر سيقام لأول مرة هذا العام بالتعاون مع الجمعية الأمريكية لأشعة الثدي وتعتبر أول زيارة لهم في الشرق الأوسط".

ويستضيف المؤتمر أساتذة متخصصون في أشعة الثدي من جامعات نيويورك وكاليفورنيا وكولورادو وكنتكي وتكساس بالولايات المتحدة الامريكية، كما يستعرض آخر ماوصل اليه العلم من الناحيه الأكاديمية والإكلينيكية ومناقشه النقاط المثيرة للاختلاف والجدل في هذا التخصص الدقيق.

كما يتضمن المؤتمر جلسه خاصه لمناقشه التطور الحديث في كيفيه التشخيص والعلاج والمتابعه للغدد الليمفاويه تحت الإبط والتى يشارك فيها اساتذه الأشعه والجراحة وعلم الأمراض والعلاج الأشعاعي والكيمائي والهرموني من الجامعات المصريه والأمريكية، ويصاحب ذلك معرض طبي لأحدث أجهزة التصوير الطبي من كبري الشركات العالمية.

وأشادت الأستاذة الدكتورة درية سالم أستاذ الأشعة بكلية الطب جامعة القاهرة وسكرتير عام الجمعية أن اللجنة المنظمة للمؤتمر حرصت علي أن يكون البرنامج العلمي مزيجًا من المحاضرات الأكاديمية الغنية بالمحتوي العلمي المميز والتدريب العملي من قبل بعض أهم القامات العلمية في هذا المجال من مصر والولايات المتحدة الأمريكية.

يقام المؤتمر يومي 15 و16 فبراير ويصاحبه ثلاث ورش عمل يوم 17 فبراير يتم فيها التدريب العملي للأطباء والتقييم الذاتي لكل طبيب بنفسه في الكشف المبكر لأورام الثدي في محاولة مخلصة للإسهام الجاد والفعال من جانب الجمعية في النهوض بهذا التخصص وكافة المختصين به من شتي أرجاء الوطن مما يقودني لتأكيد ما أجمع عليه كافة الزملاء الذين عملوا علي إقامة هذا المؤتمر بأنه سيكون حدثاعلميا كبيرًا.

وقالت الدكتورة نوران حسين، استشاري أشعة الثدي، أمين الصندوق والمنسق الدولي للجمعية إن المؤتمر سيناقش مواضيع تهم كل متخصص في مجال أشعة الثدي منها أشعة الماموجرام بالصبغة والموجات فوق الصوتية ثلاثية الأبعاد والرنين المغناطيسي المتطور للثدي.

وتنقسم ورش العمل إلى 3 أجزاء أول جزء يشمل حالات صعبة التشخيص مع استراتيجية واضحة للتعامل مع هذه الحالات عن طريق التفاعل بأجهزة التصويت الإلكترونية.

وأضافت الدكتورة لمياء عادل، أستاذ مساعد الأشعة بكلية الطب جامعة القاهرة، عضو مجلس إدارة الجمعية أن الجزء الثاني من ورشة العمل يشمل جلسة تدريبية عملية بها أحدث ما توصل إليه العلم في مجال أخذ عينات الثدي بالطرق المختلفه بالإسترشاد بأجهزه التصوير الطبي وتحديد مكان الورم الصغير عن طريق الأبرة الأسترشادية قبل الجراحة.

وأوضحت الدكتورة أيمان عادل، أستشاري أشعة الثدي بالبرنامج القومي لصحة المرأة، عضو اللجنة المنظمة للمؤتمر أن الجزء الثالث لورشة العمل هو لتدريب الأطباء على الأكتشاف المبكر لسرطان الثدي، فيستطيع كل طبيب ان يختبر قدراته للأكتشاف المبكر على 32 حالة ماموجرام تم اختيارها بعنايه من جامعة كنتكي بأستخدام شاشات كمبيوتر خاصه وبرنامج الكتروني صمم ونفذ خصيصا للمؤتمر.

وتهدف الجمعية إلى تعليم وتدريب الأطباء أخصائي الأشعة والفنيين ومبرمجي أجهزة الأشعة عن طريق تنظيم العديد من المؤتمرات وورش العمل والتدريب المستمر لتحسيين المعايير الأساسية للتصوير الطبي وتشخيص الأمراض الخاصه بصحه المرأة.

نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الأربعاء، عددًا من قرارات الإزالة والتعديات على أملاك الدولة، وغلق بعض المنشآت والجمعيات التي تدار بدون ترخيص. قاد الحملة المهندس ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل