المحتوى الرئيسى

كاسونجو يمنح الزمالك فوزًا بشق الأنفس على حساب دجلة بهدف +90

02/14 20:00

حقق الزمالك فوزًا بشق الأنفس على حساب وادي دجلة، بهدف نظيف، أحرزه كاسونجو في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع في المباراة التي أقيمت بينهما على ستاد القاهرة ضمن الأسبوع الـ24 من مسابقة الدوري العام.

وارتقى الزمالك للمركز الثالث بعدما رفع رصيده 42 نقطة، بشكل مؤقت، بعدما تخطي المصري الذي تراجع للمركز الرابع برصيد 41 نقطة، مع أفضلية مباراتين أقل للنادي البورسعيدي.

وبقي وادي دجلة في المركز الرابع عشر برصيد 23 نقطة.

بدأ وادي دجلة بالتشكيل التالي: محمد عبد المنصف - أسامة العزب - باتريك مالمو - محمد أنور - سيد سالم - محمد حسن - أحمد سعيد - أحمد سالم صافي - أحمد عيد عبد الملك - إبراهيما نداي - عمر السعيد.

فيما يبدأ الزمالك بالتشكيل التالي: أحمد الشناوي - محمود علاء - حمدي النقاز - محمد عبد الغني - معروف يوسف - طارق حامد - محمود عبد العزيز - عبد الله جمعة - أيمن حفني - كاسونجو.

مع بداية المباراة كاد عبدالله جمعة أن يحرز هدفا مبكرًا بعدما سدد كرة خطيرة ولكن مرت بجوار القائم.

وفي الدقيقة الثالثة لعب عمر السعيد كرة عرضية لحق بها مدافع الأبيض محمد عبدالغني قبل مهاجم دجلة وينقذ فريقه من كرة خطيرة.

واعترض الجهاز الفني لدجلة في الدقيقة العاشرة، بعدما لمست الكرة يد طارق حامد داخل منطقة الجزاء، ولكن لم يحتسبها الحكم.

واصل دجلة ضغطه لخطف هدف، ففي الدقيقة 11 حوّل أحمد الشناوي كرة السيد سالم الخادعة إلى ركينة، قبل أن يسدد بعدها بدقيقتين عمر السعيد تصويبة مرت بجوار القائم الأيسر لحارس الزمالك.

وفي الدقيقة 16، أضاع كاسونجو انفرادا بحارس دجلة مطيحا بالكرة بعيدا عن المرمى.

بادل الزمالك، منافسه دجلة الهجمات في الدقائق التالية، حتى الدقيقة 31 التي أعلنت عن انفراد عمر السعيد بالحارس أحمد الشناوي، فحاول المرور من الحارس، ولكن الشناوي اقتنص الكرة لينقذ فريقه مجددًا من فرصة هدف خطيرة.

وأخطأ محمود علاء يالدقيقة 33، في إعادة الكرة للشناوي، ليبعدها الحارس برأسه لتتحول لركنية.

وأنقذ محمد عبدالمنصف كرة خطيرة بعد خطأ مدافع دجلة في إعادة الكرة للحارس، حيث فشل كاسونجو في التعامل مع الكرة، ليشتتها أوسة بعيدا عن مناطق الخطورة، ليطلق الحكم بعدها صافرة نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي.

انطلق الشوط الثاني، ضغط الزمالك لخطف هدف مبكر، فسدد محمود عبدالعزيز ضربة حرة مباشرة أنقذها عبدالمنصف، قبل أن يتعاطف القائم مع دجلة ويبعد راسية محمود علاء، لتستمر نتيجة التعادل السلبي.

وفي دقيقتين، أضاع عمر السعيد انفرادا بمرمى الشناوي في الدقيقة 56، حيث وضع الكرة بجوار القائم، قبل أن ينقذ بعدها الشناوي انفرادا أمام إبراهيما نداي ليحافظ على نظاقة شباكه.

أجرى إيهاب جلال تبديلين بنزول أحمد مدبولي، ومحمد عنتر بدلا من عماد فتحي، وأيمن حفني في الدقيقة 60.

ولعب كاسونجو رأسية في الدقيقة 74، علت عارضة أوسة.

وأجرى الزمالك آخر تبديلاته الهجومية بنزول أوباما بدلا من محمود عبدالعزيز لخطف هدف الفوز.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل