المحتوى الرئيسى

ميزانية الدفاع للجيش الأمريكي في 2019 تشمل 5.2 مليار دولار مساعدات للقوات الأفغانية

02/14 20:49

قال مسؤولون عسكريون أمريكيون إن هناك طلبا بتقديم مساعدات تقدر بحوالي 2ر5 مليار دولار لدعم قوات الدفاع والأمن الوطنية الأفغانية من ميزانية الدفاع للجيش الأمريكي للعام المالي 2019.

وقال مدير ميزانية الجيش الأمريكي الجنرال بول تشامبرلين-بحسب مانقلته وكالة أنباء /خاما برس/ الأفغانية- إن الطلب يتضمن ما يقرب من 2ر5 مليار دولار لصندوق قوات الأمن الأفغانية و 4ر1 مليار دولار لمواجهة متطلبات مواجهة تنظيم داعش.

وقال الجنرال تشامبرلين للصحفيين إن "مبلغ 2ر3 مليار دولار من هذا الطلب وفر في المقام الأول لدعم حشد الجنود الأفغان والمحافظة على مستويات قوة النهاية الحالية في أفغانستان والعراق".

ويأتي ذلك مع الجهود التي تبذلها الحكومة الأفغانية وحلفاؤها الدوليون لتعزيز قدرات قوات الدفاع والأمن الأفغاني.

وخلال زيارة لقاعدة عسكرية للقوات المسلحة الأفغانية في كابول فى اواخر يناير، قال الرئيس الأفغانى محمد أشرف غاني أن الحكومة تعمل على زيادة تعزيز قدرات قوات العمليات الخاصة الأفغانية.

وقال الرئيس الأفغاني أن الحكومة تدرس أيضا ترتيبات خاصة لتعزيز قدرات القوات الجوية الأفغانية وستتخذ خطوات أخرى في هذا الصدد في المستقبل القريب.

وفي الوقت نفسه، قال قائد القوات الجوية الأمريكية البريجدير جنرال لانس بانش مدير العمليات المستقبلية في وقت سابق أن القوات الجوية الأفغانية هي إحدى المنظمات الأكثر فتكا التابعة لقوات الدفاع والأمن الوطني الأفغاني، وأن الجهود جارية لمضاعفة حجم القوات الجوية الأفغانية بمقدار ثلاثة أضعاف بحلول عام 2023.

ووفقا لبانش، تم تسليم أول أربعة طائرات من طراز هو -60 بلاك هوك إلى القوات الجوية الأفغانية، وقد تخرج أول ستة طيارين من التدريب.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل