المحتوى الرئيسى

ندوة «الحرب على الإرهاب» بتعليم بورسعيد

02/14 18:40

نظمت الإدارة العامة للعلاقات العامة بمديرية التربية والتعليم في بورسعيد، اليوم الأربعاء، ندوة بعنوان «الحرب على الإرهاب»، بالتعاون مع اللواء الدكتور محمد الغبارى المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية العليا ومدير كلية الدفاع الوطنى الأسبق، بمسرح مدرسة السادات التجارية المتقدمة.

تناولت الندوة دور الجيش المصرى فى الحفاظ على سلامة وأمن الوطن واستقرار الجبهة الداخلية وردع أية محاولات خارجية للتدخل فى شئون البلاد ومحاربة الإرهاب والقضاء عليه، وأيضًا الدور التنموى والاقتصادى للجيش فى شتى مجالات الحياة.

وتناول الدكتور نبوى باهى- خلال كلمته بالندوة- مراجعة سريعة لما يحدث فى الوطن العربى وقارن الوضع الراهن على الصعيد الدولى بما يحدث داخل مصر من استقرار، وقال: بفضل الله ثم بمجهود الجيش العظيم إن الجيش على قلب رجل واحد؛ وحمل الحضور مسئولية تعظيم واحترام دور الجيش فى التنمية الاقتصادية وتنفيذ المشروعات العملاقة إلى جانب دوره الأساسى فى الحفاظ على سلامة وأمن الوطن.

ومن جانبه، استعرض اللواء الدكتور محمد الغبارى المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية العليا ومدير كلية الدفاع الوطنى الاسبق، ما يخطط للبلاد من الخارج بمعاونة الإرهاب الغادر لضرب استقرار مصر، كما حذر من الأسلوب المتبع فيما يسمى بحروب الجيل الرابع والخامس، وطالب الحضور بعدم الانصياع للإشاعات المغرضة والأخبار الكاذبة، فيما يتعلق بالأمن القومى والتى من شأنها زعزعة استقرار مصر وأحداث فوضى وخراب، كما دعا إلى تكاتف جميع القوى كتفًا إلى كتف القوات المسلحة التى تمثل الركيزة الأساسية وأكبر قوة عسكرية عربيًا وأفريقيًا حتى لا ينال منا المغرضون.

يذكر أن طلاب مدارس التعليم الفنى هى الفئة المستهدفة من هذه الندوة، حيث شاركت 3 مدارس صناعية فيها هى: جمال عبد الناصر الصناعية وبورسعيد الصناعية الميكانيكية وبورسعيد الزخرفية طلابًا ومشرفين.

شارك فى الحضور الدكتورة نيرا عبد النبى مدير إدارة شرق التعليمية، محمد ضياء مدير إدارة العلاقات العامة المركزية، العربى عياد مدير المدرسة، وأدارت الندوة الشاعرة سماح الجوهرى بالعلاقات العامة المركزية.

نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الأربعاء، عددًا من قرارات الإزالة والتعديات على أملاك الدولة، وغلق بعض المنشآت والجمعيات التي تدار بدون ترخيص. قاد الحملة المهندس ...

التقى اللواء بحري عبدالقادر درويش، نائب رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس للمنطقة الشمالية، اليوم الأربعاء، نيابة عن الفريق مهاب مميش رئيس الهيئة، المدير التنفيذي لمجلس الأعمال المصري البريطاني ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل