المحتوى الرئيسى

«الإدارية» تقضى بعودة طالب مفصول لكلية العلوم بجامعة المنصورة

02/14 18:33

ألغت المحكمة الإدارية العليا، قرار مجلس التأديب بجامعة المنصورة، بفصل طالب بكلية العلوم، وألزمت الجهة الإدارية المختصة بعودته لدراسته ببرنامج الجيزوفيزياء بالفرقة الثانية.

وأكدت المحكمة- في حيثيات حكمها- أن الطالب صَدَرَ بحقه قرار من المجلس التأديبي للجامعة بفصله لمدة عامين من كلية العلوم؛ لارتكابه مخالفات داخل حرم الجامعة، ومنها خروجه في مظاهرة مكونة من أكثر من 60 طالبًا يحملون اللافتات القماشية والمدونة عليها عبارات ضد الدولة.

وأضافت أن المبادئ الأساسية لوجود هذا العقاب بفصل الطالب من كُلِّيَّته؛ "ضرورة توافر الثبوت اليقينى لوقوع الفعل للمتهم في ارتكابه جريمته"، وبدا واضحًا لدى المحكمة، أن الأدلة المقدمة "مشكوك فى صحتها"، كما أنه ظهر للمحكمة تناقض هذه الأدلة؛ من خلال سماعها شهود الإثبات الذين جاءت أقوالهم متناقضة.

نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الأربعاء، عددًا من قرارات الإزالة والتعديات على أملاك الدولة، وغلق بعض المنشآت والجمعيات التي تدار بدون ترخيص. قاد الحملة المهندس ...

التقى اللواء بحري عبدالقادر درويش، نائب رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس للمنطقة الشمالية، اليوم الأربعاء، نيابة عن الفريق مهاب مميش رئيس الهيئة، المدير التنفيذي لمجلس الأعمال المصري البريطاني ...

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل