المحتوى الرئيسى

إلغاء السجن المشدد 7 أعوام لـ«سيد مشاغب» فى أحداث الدفاع الجوى

02/14 18:33

قضت محكمة النقض -اليوم- بقبول الطعن المقدم من سيد مشاغب، قائد رابطة وايت نايتس، على الحكم الصادر ضده بالسجن 7 أعوام مشددة، فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ«أحداث الدفاع الجوى»، وإعادة محاكمته.

وكانت محكمة جنايات القاهرة، قد قضت بالسجن المشدد سبعة أعوام لـ"السيد علي فهيم" 28 عامًا، الشهير بـ"سيد مشاغب" قائد رابطة «ألتراس وايت نايتس»، لاتهامه فى القضية المعروفة إعلاميًا بأحداث الدفاع الجوي والتي راح ضحيتها 22 شهيدًا من مشجعى نادى الزمالك.

واستند أسامة الجوهرى، محامي «مشاغب»، في طعنه، إلى القصور فى التسبيب، قائلًا: «اعتمد الحكم على أقوال شهود الإثبات على نحو لا يبدو من خلاله حقيقة الواقعة، ودور كل متهم فيها، وما اقترفه من أفعال، ووجه مساهمته في الجريمة سواء بالاتفاق أو التحريض أو المساعدة، وجاءت أسبابه عامة مُجهَّلة تصلح لكل قضية مشابهة على نحو مبهم مجمل مبتسر».

وأضاف أن هناك خطئًا فى تطبيق القانون، ومخالفةً صريحةً لنص المادة 124 إجراءات جنائية، دافعًا ببطلان إقرار المتهم الخامس «أشرف حمدان قاسم» خلال تحقيقات النيابة؛ لبطلان استجوابه لـ«حصوله في غيبة محام» و"بدون أن يفصح المحقق عن سبب مباشرته التحقيق مع المتهم المذكور ومن دون اتخاذ الإجراءات القانونية الصحيحة في حالة التحقيق مع متهم في جناية"، وهي استدعاء محاميه للحضور أو ندب محامٍ لحضور الاستجواب.

نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الأربعاء، عددًا من قرارات الإزالة والتعديات على أملاك الدولة، وغلق بعض المنشآت والجمعيات التي تدار بدون ترخيص. قاد الحملة المهندس ...

التقى اللواء بحري عبدالقادر درويش، نائب رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس للمنطقة الشمالية، اليوم الأربعاء، نيابة عن الفريق مهاب مميش رئيس الهيئة، المدير التنفيذي لمجلس الأعمال المصري البريطاني ...

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل