المحتوى الرئيسى

إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتين بسوهاج

02/14 23:14

القاهرة - الأربعاء، 14 فبراير 2018 11:11 م

الأربعاء، 14 فبراير 2018 - 07:14 م

شهد محافظ سوهاج د. أيمن عبد المنعم،  اليوم الأربعاء، جلسة صلح بين أبناء العمومة من عائلة أبو الدهب آل همام أبو الدهب، وآل محمد السيد أبو الدهب، بقرية أولاد عزاز بمركز سوهاج.

يأتي ذلك في إطار تنفيذ مبادرة "سوهاج خالية من الخصومات الثأرية"، التي أطلقتها محافظة سوهاج بالتعاون مع مديرية الأمن، بحضور مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج اللواء عمر عبد العال، ومساعد مدير الأمن للشرطة المتخصصة اللواء أحمد عبد العظيم، ومدير المباحث اللواء خالد الشاذلي، والنائب عن مركز ومدينة سوهاج ممدوح مقلد، وأمين عام الدعوة بالأزهر الشريف الشيخ محمد زكي، ووكيل الدير الأبيض الأنبا فام، وعدد من القيادات الأمنية والشعبية والتنفيذية، ورجال الدين الإسلامي والمسيحي، ولفيف من عمد ومشايخ وأهالي مركز سوهاج.

وتوجه المحافظ بالشكر للعائلتين ولجنة المصالحات ورجال الأمن، وكل من ساهم في إتمام هذا الصلح, مؤكدا أهمية توريث المحبة والتسامح للأجيال القادمة ونبذ التعصب والتفرغ لبناء الوطن وتحقيق الاستقرار وضمان مستقبل أفضل لأبناءنا. 

وأعلن "عبد المنعم"، عن مجموعة من الخدمات المقدمة لأهالي القرية كهدية للعائلتين على إتمام الصلح, منها التنسيق مع الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي لتوصيل خدمة الصرف الصحي بالقرية، بعد توفير قطعة أرض بالقرية لإقامة محطة رفع عليها, كما وافق المحافظ على طلب الأهالي باستكمال إجراءات إعادة بناء المعهد الأزهري بالقرية في أسرع وقت لخدمة أهالي القرية.

يذكر أن مشاجرة نشبت بين الطرفين، تسبب في مقتل أحد أفراد آل همام أبو الدهب، ونجحت مساعي رجال الأمن ولجنة المصالحات بالمحافظة في إنهاء تلك الخصومة وتم الصلح بين الطرفين بنظام القودة.

واتفق الطرفان خلال جلسة الصلح على التنازل عن القضايا المتداولة بينهما ونبذ الخلافات، والقسم على كتاب الله أن يكون صلحا جديًا وناهيًا للنزاع القائم بينهما، وسط فرحة عارمة عمت جميع الحضور.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل