المحتوى الرئيسى

5 أسباب وراء تخطي «داري يا قلبي» حاجز الـ5 ملايين مشاهدة

02/14 15:48

أثار المقطع الصغير لأغنية "داري يا قلبي" للمطرب حمزة نمرة الذي قام بغنائه خلال استضافته بأحد البرامج ضجة كبيرة وسط رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وتداولوه على نطاق واسع قبل عرض الأغنية على اليوتيوب ما دفع "نمرة" لطرحها بشكل منفرد على طريقة الفيديو كليب وقبل طرح الألبوم الجديد "هطير من تاني"، الذي يضم 8 أغنيات، من إنتاج شركته الخاصة التي أسسها مؤخرًا، ومن المقرر طرحه في أعياد الربيع.

واستطاعت الأغنية بالفعل تحقيق نسب مشاهدات عالية في وقت قياسي، حيث بلغ عدد المشاهدات 5 ملايين خلال 3 أيام من طرحها.

ويمكن أن نرجع السبب في نجاح الأغنية لعدة عوامل منها عودة "نمرة" للساحة الفنية بعد غياب دام 4 أعوام متتالية، وذلك لأسباب خاصة اضطرته أن يختفي لفترة كبيرة منها اتهامه بانتمائه لجماعة الإخوان والتي نفاها مرارًا وتكرارًا مؤكدًا أنه لا ينتمي إليها، مما جعل جمهوره يشتاق إليه عقب ذلك الغياب الطويل ويستقبل رجوعه بلهفة وشوق.

كما تتميز كلمات الأغنية بالبساطة، والقدرة على التعبير واحتواء المعاني الجميلة والمؤثرة؛ حيث يستطيع كل من يسمعها أن يلمس ذوقًا في التعبير وشجنا ولحنًا حزينًا فيها كتب الكلمات الشاعر الغنائي محمود فارق، الذي تعاون مع حمزة نمرة عدة مرات.

ويعد لحن الأغنية مزيجا رائعًا استطاع "حمزة" من خلاله توصيل مشاعره المختزلة في كلمات الأغنية حيث اعتمد فيها في الأساس على 3 جمل لحنية كما أعطاها طابعًا شرقياَ ربط فيه بين جمل الأغنية واتسم بالبساطة والتصاعد في نفس الوقت، واستطاع إيصال مشاعر الشجن التي تحملها كلمات الأغنية.

وكان للتوزيع الموسيقي دور والذي قام به الموسيقار كريم عبد الوهاب، وظهر في الأغنية المزج المتجانس بين الآلات الموسيقية الشرقية والغربية؛ كالعود والجيتار والدفوف والبركاشن وهو ما انعكس على التنويع الجيد بين الموسيقى وعدم وجود مشكلة في التنقل بين هذه الموسيقى.

كانت استضافة حمزة نمرة مع الإعلامي يسري فودة في برنامجه "السلطة الخامسة"، والذي يُذاع على قناة دويتشه فيله الألمانية، لها دور أساسي في نجاح الأغنية، حيث قام نمرة فيه بعزف مقطوعة من أغنيته بالجيتار قبل طرح الأغنية في السوق ولاقت إعجاب الجمهور.

نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الأربعاء، عددًا من قرارات الإزالة والتعديات على أملاك الدولة، وغلق بعض المنشآت والجمعيات التي تدار بدون ترخيص. قاد الحملة المهندس ...

التقى اللواء بحري عبدالقادر درويش، نائب رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس للمنطقة الشمالية، اليوم الأربعاء، نيابة عن الفريق مهاب مميش رئيس الهيئة، المدير التنفيذي لمجلس الأعمال المصري البريطاني ...

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل