المحتوى الرئيسى

التضامن: أسعار حج الجمعيات سترتفع ما بين 5 و8% خلال الموسم المقبل

02/14 15:33

توقع أيمن عبد الموجود المدير التنفيذي للمؤسسة القومية للحج والعمرة بوزارة التضامن، أن تشهد كافة برامج حج الجمعيات ارتفاعا يتراوح بين 5-8 % خلال الموسم الحالي مقارنة بالعام الماضي.

وقال عبد الموجود، في بيان من وزارة التضامن، حصل مصراوي على نسخة منه، إن هذه الزيادة ترجع إلى قيام المملكة العربية السعودية بتطبيق ضريبة القيمة المضافة بنسبة 5% على كافة الخدمات والتعاقدات اعتبارا من يناير الماضي، بالإضافة إلى ارتفاع أسعار مواد الطاقة بالمملكة.

وقال إن المؤسسة أنهت التعاقدات الخاصة بالفنادق مبكراً في المنطقة المركزية للحرمين لموسم حج 1439هـ/2018م، مع تقديم خدمات التغذية بالفنادق، ومن المقرر إعلان أسعار برامج الحج الأربعة فور إعلان قيمة تذاكر الطيران واعتماد مجلس أمناء المؤسسة لأسعار كافة البرامج.

وبحسب البيان، سيتم إجراء قرعة إلكترونية مع نهاية شهر مارس المقبل، لاختيار الحجاج الفائزين وفقاً للحصة المخصصة لكل محافظة، وسيتم تحديدها في ضوء الحصة الإجمالية لوزارة التضامن الاجتماعي وفقاً لقرار اللجنة الوزارية العليا للحج برئاسة السيد المهندس رئيس مجلس الوزراء وسيتم التوزيع بين المحافظات فور تحديد الحصة وفقاً لنسبة تعداد سكان كل محافظة.

وبدأت المملكة العربية السعودية العام الحالي، بإجراءات اقتصادية جديدة، لزيادة إيراداتها غير البترولية، وقامت في يناير الماضي برفع أسعار البنزين وتطبيق ضريبة القيمة المضافة ورفع أسعار الكهرباء.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل