المحتوى الرئيسى

فحص 570 مواطنًا بالدقهلية في حملة القضاء على فيروس «سي»

02/14 15:28

صرح الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الدقهلية، ببدء أعمال مبادرة عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، للقضاء على فيروس سي 2020.

وقال مكي إنّ المبادرة تمت وفقًا لاختيار الدقهلية من بين 17 محافظة، حيث بدأت الحملة أمس بمركزي بلقاس ومنية النصر والقرى التابعة.

وأوضح، أنّ الحملة تكونت من 4 سيارات؛ أحدهما لتسجيل البيانات وأخرى للمحاليل، والثالثة لتوقيع الكشف، والرابعة لصرف العلاج. وأشار إلى أن المستهدف من الحملة على مستوى الجمهورية 45 مليون مواطن على مستوى العلاج، بجانب مسح شامل لـ15 مليونًا كل عام.

وأضاف وكيل وزارة الصحة بمحافظة الدقهلية أن المبادرة عبارة عن مسح شامل للقرى والمدن للتأكد من عدم الإصابة بالمرض، مؤكدًا تلقي العلاج بالمجان على نفقة الدولة.

وكشف مكي أنّه تم فحص 270 مواطنًا، فيما بلغت حصيلة اليوم 300؛ ليصل الإجمالي إلى 570 مواطنًا حتى الآن.

التقى اللواء بحري عبدالقادر درويش، نائب رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس للمنطقة الشمالية، اليوم الأربعاء، نيابة عن الفريق مهاب مميش رئيس الهيئة، المدير التنفيذي لمجلس الأعمال المصري البريطاني ...

شارك مخيم الشلاتين التابع لقصور الثقافة في افتتاح محمية وادي دجلة. تضمنت الفعاليات إقامة معرض لمنتجات الشلاتين اليدوية، تقديم مشروب الجبنة، إلى جانب عرض فني لفرقة الشلاتين التلقائية وذلك بحضور ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل