المحتوى الرئيسى

«المصرى البريطانى» يبحث فرص الاستثمار بشرق بورسعيد

02/14 15:28

التقى اللواء بحري عبدالقادر درويش، نائب رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس للمنطقة الشمالية، اليوم الأربعاء، نيابة عن الفريق مهاب مميش رئيس الهيئة، المدير التنفيذي لمجلس الأعمال المصري البريطاني «روبن لامب»، وبعض أعضاء الغرفة التجارية المصرية البريطانية وممثلي كبرى الشركات الإنجليزية، بحضور مستشار رئيس الهيئة للتعاون الدولي ومسئولي المشروعات والاستثمار بالهيئة، والمطور الصناعي بشرق بورسعيد «شركة بورسعيد للتنمية» في إطار بحث إقامة استثمارات إنجليزية بالمنطقة الاقتصادية.

ورحب اللواء عبدالقادر بأعضاء مجلس الأعمال، معربًا عن سعادته بتواجد المدير التنفيذي للمجلس في القاهرة ولقائه مسئولي المنطقة الاقتصادية في إطار التعاون الثنائي بين البلدين، وتأتي الزيارة بعد نجاح جولة الفريق الأخيرة في لندن ديسمبر الماضي ولقائه بمسئولي المجلس وكبرى الشركات.

وقدم نائب رئيس الهيئة عرضًا تقديميًا عن الفرص الاستثمارية المتاحة بالمنطقة خاصة في القطاع الشمالي شرق بورسعيد والذي يعد جوهرة البحر المتوسط ويقع على المدخل الشمالي للمجرى الملاحي لقناة السويس، كما عرض اللواء درويش أهم المشروعات المقامة حاليًا وعلى رأسها أنفاق بورسعيد التي من شأنها تسهيل حركة الانتقالات بين المنطقة الصناعية وسيناء، مشيرًا إلى معدلات التنفيذ التى تجرى في المنطقة الصناعية من قبل المطور الصناعي بشرق بورسعيد.

وقال اللواء عبدالقادر درويش إن المفاوضات الحالية للتعاون مع موانئ سنغافورة وCMA GCM، لتشغيل الأرصفة الجديدة من شأنها رفع تصنيف المنطقة عالميًا بجانب المواصفات والمعايير العالمية التي تم تنفيذ الأرصفة وفقًا لها.

وتطرق الاجتماع إلى اهتمام ورغبة الشركات الإنجليزية في ضخ استثمارات للمنطقة الاقتصادية وإقامة مشروعات متنوعة خاصة في مجال الصناعات الطبية والدوائية.

يذكر أن الفريق مهاب مميش قام بجولة ترويجية في لندن نهاية العام الماضي وعرض المخطط الخاص بتشغيل محطات حاويات جديدة في شرق بورسعيد بعد الانتهاء من تنفيذ وتسليم الأرصفة الجديدة في يونيو 2018 والتي ستعمل بجانب المحطات العاملة بها فعليًا ومحطات البضائع العامة ومحطات إصلاح وصيانة السفن، كما التقى الفريق خلال هذه الزيارة مسئولي شركات إنجليزية ترغب في ضخ استثمارات في مجال صناعة الأدوية والأجهزة الطبية.

التقى اللواء بحري عبدالقادر درويش، نائب رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس للمنطقة الشمالية، اليوم الأربعاء، نيابة عن الفريق مهاب مميش رئيس الهيئة، المدير التنفيذي لمجلس الأعمال المصري البريطاني ...

شارك مخيم الشلاتين التابع لقصور الثقافة في افتتاح محمية وادي دجلة. تضمنت الفعاليات إقامة معرض لمنتجات الشلاتين اليدوية، تقديم مشروب الجبنة، إلى جانب عرض فني لفرقة الشلاتين التلقائية وذلك بحضور ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل