المحتوى الرئيسى

مركز النيل بالغربية يُناقش تأثير الشائعات على الأمن القومى

02/14 15:28

نظم مركز إعلام "النيل" بزفتى بمحافظة الغربية، اليوم الأربعاء، ندوة إعلامية تحت عنوان "الشائعات وتأثيرها على الأمن القومى" وذلك بقاعة قسم النسيج بالمدرسة الثانوية الصناعية بنات بزفتى.

استهدفت الندوة إلقاء الضوء على الشائعات ومدى تأثيرها على الأمن القومى، وتوضيح التحديات التى تواجه الوطن داخليًا أو خارجيًا، وتعتبر تلك التحديات مجالًا خصبًا لأعداء الوطن لنشر الشائعات بما يمس الأمن القومى المصرى.

وأوضح الشيخ محمود محمد قدح، إمام وخطيب بإدارة أوقاف الغربية، مفهوم الشائعة وتطورها عبر العصور، وذكر أمثلة لبعض الشائعات التى انتشرت فى الإسلام، وتطرق إلى خطورة الشائعة على المجتمعات، وبين عقوبة مروج الشائعة في الإسلام، وحث الحضور على ضرورة التأكد من المعلومة قبل ترديدها.

وتناول الدكتور ابراهيم أبوالمجد فرج، أستاذ الصحافة بكلية التربية النوعية جامعة المنصورة، مفهوم الشائعات ومقوماتها، وتطرق إلى خصائص وسمات الشائعات والشروط الواجب توافرها لكى تنجح، وتحدث عمن يقوم بتصدير وترويج الشائعات، متناولًا الأشكال التى تتخذها الشائعة فى الانتشار، وذكر أسباب ودوافع انتشار الشائعة، كما وضح خطورتها على الأمن القومى، وفى النهاية تحدث عن كيفية التصدى للشائعات.

التقى اللواء بحري عبدالقادر درويش، نائب رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس للمنطقة الشمالية، اليوم الأربعاء، نيابة عن الفريق مهاب مميش رئيس الهيئة، المدير التنفيذي لمجلس الأعمال المصري البريطاني ...

شارك مخيم الشلاتين التابع لقصور الثقافة في افتتاح محمية وادي دجلة. تضمنت الفعاليات إقامة معرض لمنتجات الشلاتين اليدوية، تقديم مشروب الجبنة، إلى جانب عرض فني لفرقة الشلاتين التلقائية وذلك بحضور ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل