المحتوى الرئيسى

الأرصاد: أمطار غزيرة وطقس غير مستقر بدءًا من الجمعة

02/14 15:33

أعلن رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، الدكتور أحمد عبدالعال، أنه من المنتظر أن تتعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية اعتبارا من الجمعة المقبل، وحتى يوم الأحد، إذ تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار الغزيرة على السواحل الشمالية، والوجه البحري تصل لحد السيول على جنوب الصعيد وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، وتكون متوسطة الشدة على القاهرة وشمال الصعيد.

وأشار عبدالعال - في بيان اليوم الأربعاء - إلى وجود انخفاض في درجات الحرارة يومي السبت والأحد بقيم تتراوح ما بين 3 و4 درجات عن المعدل بالنسبة لهذا الوقت من العام ليسود طقس مائل للبرودة شمالا حتى شمال الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا، فيما تنشط الرياح يوم السبت على كل الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب البلاد، مما يؤدى إلى اضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحرين المتوسط والأحمر.

ومن المنتظر أن تكون درجات الحرارة العظمى المتوقعة يومي السبت والأحد على السواحل الشمالية الغربية 16 درجة مئوية، والصغرى 10 درجات مئوية، وعلى السواحل الشمالية الشرقية تكون العظمى 17 درجة مئوية، والصغرى 09 درجات مئوية.

فيما تكون درجة الحرارة على محافظات الوجه البحري والقاهرة العظمى 16 درجة مئوية، والصغرى 10 درجات مئوية، وعلى محافظات شمال الصعيد تكون العظمى 17 درجة مئوية، والصغرى 8 درجات مئوية، وعلى جنوب الصعيد تكون العظمى 21 درجة مئوية، والصغرى 10 درجات مئوية.

وتهيب الهيئة العامة للأرصاد الجوية بكل السادة المسئولين في المحافظات باتخاذ ما ينسب من تدابير لمثل هذه الحالات خاصة في المناطق المعنية بالسيول، كما يمكن الاتصال بالهيئة للاستفسار عن حالة الطقس المتوقعة على مدار الـ24 ساعة على الرقم: 24646721.

نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الأربعاء، عددًا من قرارات الإزالة والتعديات على أملاك الدولة، وغلق بعض المنشآت والجمعيات التي تدار بدون ترخيص. قاد الحملة المهندس ...

التقى اللواء بحري عبدالقادر درويش، نائب رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس للمنطقة الشمالية، اليوم الأربعاء، نيابة عن الفريق مهاب مميش رئيس الهيئة، المدير التنفيذي لمجلس الأعمال المصري البريطاني ...

شارك مخيم الشلاتين التابع لقصور الثقافة في افتتاح محمية وادي دجلة. تضمنت الفعاليات إقامة معرض لمنتجات الشلاتين اليدوية، تقديم مشروب الجبنة، إلى جانب عرض فني لفرقة الشلاتين التلقائية وذلك بحضور ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل