المحتوى الرئيسى

قافلة الأزهر الطبية تجري 157 عملية جراحية في بوركينا فاسو - صوت الأمة

02/14 14:12

واصلت قافلة الأزهر الطبية الموفدة إلى بوركينا فاسو، عملها لليوم الثالث على التوالي، حيث بلغ إجمالى العمليات الجراحية التي أجرتها "157" عملية، إضافة لتوقيع الكشف الطبي على أكثر من 6 آلاف مريض.

وتنوعت العمليات الجراحية التي أجرتها قافلة الأزهر الطبية، حيث شملت استئصال رحم وسرطان الثدي وترقيع طبلة الأذن بالميكرسكوب ومناظير الأنف وحصوات الكلي، واستئصال البروستاتا، بالإضافة لعمليات المياه البيضاء والمياه الزرقاء للكبار والأطفال.

كما وقع أطباء القافلة الفحص الطبي على أكثر من 6 ألاف حالة مرضية، في تخصصات العظام والباطنة والرمد والصدر والأنف والأذن والأطفال والجراحة والجلدية، وتم صرف الأدوية للمرضى بالمجان.

وتضم القافلة 24 طبيبًا، من أساتذة طب الأزهر، في 14 تخصصًا، بالإضافة إلى طاقم من الممرضين والإداريين لإجراء الكشف الطبي المجاني، بالإضافة إلى إجراء العمليات الجراحية البسيطة والمعقدة مع توزيع الدواء المجاني المناسب لكل حالة، حيث تم شحن ستة أطنان من الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة لعمل القافلة.

وكانت قافلة الأزهر الطبية قد توجهت إلى بوركينا فاسو نهاية الأسبوع الماضي، ويستمر عملها حتى التاسع عشر من فبراير الجاري، وذلك في ضوء توجيهات الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وانطلاقًا من الدور الاجتماعي والإنساني الذى يضطلع به الأزهر تجاه القارة الإفريقية.

آخرها "الفلانتين".. قائمة أعياد يعتبرها التيار السلفي خط أحمر.. والأزهر يرد

"الأزهر" يطارد الدجالين.. العمائم تحاكم أم خديجة المغربية

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل