المحتوى الرئيسى

بالصور| 20 قتيلا في حادث انقلاب شاحنة تقل مهاجرين في ليبيا

02/14 23:36

قتل نحو عشرين مهاجرا وأصيب مئة آخرون بجروح، اليوم، في ليبيا في حادث انقلاب شاحنة كانت تقلهم قرب بني وليد على بعد 170 كلم جنوب شرق طرابلس، بحسب ما أعلن مدير مستشفى المدينة لوكالة فرانس برس.

وكان أكثر من 300 مهاجر غالبيتهم من اريتريا والصومال على متن الشاحنة لدى انقلابها عند الصباح، على بعد 60 كلم من بني وليد.

وقال مدير المستشفى محمد المبروك ان 19 مهاجرا على الاقل لقوا حتفهم في الحادث، بينهم نساء وطفل. وبالاجمال، اصيب 124 مهاجرا على الاقل بجروح.

وكان متحدث باسم المستشفى صلاح التويجر اعلن في وقت سابق عن 23 قتيلا و101 جريح. وتحدث عن "ازمة" في المستشفى ذي الامكانيات المحدودة. واعرب عن اسفه بالقول ان "عددا كبيرا من الضحايا يعالجون على الارض".

وقال احد المهاجرين المصابين لفرانس برس ان المجموعة كانت غادرت بني وليد للتوجه قرب الساحل شمالا بغرض محاولة عبور البحر المتوسط الى ايطاليا.

وقال ان بين المهاجرين الذين كانوا في الشاحنة 22 امراة وعشرة اطفال.

وتعد بني وليد نقطة عبور للمهاجرين الآتين من الصحراء نحو السواحل الليبية التي تجرى فيها عمليات المغادرة السرية في البحر المتوسط الى اوروبا.

وتضم المدينة الخارجة عن سيطرة السلطات الليبية الجديدة حوالى عشرين مركز اعتقال غير شرعي او تجمع للمهاجرين، كما قال مسؤول محلي.

ومنذ الاطاحة بنظام الراحل معمر القذافي، اصبح هذا البلد النفطي الغني الذي يعبث به العنف والاضطراب الامني، مركزا لمئات آلاف المهاجرين من افريقيا جنوب الصحراء.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل