المحتوى الرئيسى

«البترول»: إنتاج الغاز من مشروع «ريفين» بداية 2019

02/14 14:08

قال المهندس محمد مؤنس، وكيل أول وزارة البترول، إن هذا التوقيت يُعد الأفضل للاستثمار فى مصر فى ضوء ما حققه قطاع البترول على مدار الأربع سنوات السابقة التي أنجز خلالها أربع مشروعات مهمة أضافت 6ر1 مليار قدم مكعب يوميا للإنتاج.

وأضاف "مؤنس" خلال الجلسة النقاشية على هامش مؤتمر "إيجبس 2018" أن مشروع "نورس" أول هذه المشروعات، وكان متوقفا لكننا تعاونا مع الشركاء، وواصلنا مراحل التنمية والاستكشاف وبدأ الإنتاج، والمشروع الثاني شمال الإسكندرية، بعد أن تم حل المشكلات الخاصة به فيما يتعلق بالاتفاقيات، ثم مشروع "أتول" الذى تم بدء التشغيل التجريبى فيه، في ديسمبر 2017، وأخيرًا حقل "ظهر" الذى بدأ باكورة انتاجه بـ 350 مليون قدم مكعب غاز يوميا.

وتابع: هناك أيضا مشروعات أخرى يتم الإسراع فيها بمنطقة حقل ظهر، فضلا عن مشروع ريفين مع شركة بى بى، سيتم بدء الإنتاج منه في بداية عام 2019 وهو ما يضيف كميات كبيرة من الغاز، لتغطية الاستهلاك المحلى.

وأكد أن إنتاج حقل ظهر يحقق وفرا نحو 60 مليون دولار شهريا للقطاع ونتوقع بعد انتهاء جميع مراحل المشروع أن يوفر ما يتراوح بين 2 إلى 3 مليارات دولار سنويا.

شارك مخيم الشلاتين التابع لقصور الثقافة في افتتاح محمية وادي دجلة. تضمنت الفعاليات إقامة معرض لمنتجات الشلاتين اليدوية، تقديم مشروب الجبنة، إلى جانب عرض فني لفرقة الشلاتين التلقائية وذلك بحضور ...

استقبل علي عبد الرؤوف، وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، رئيس مجلس الأمناء والآباء والمعلمين الجمهورية المهندس أحمد كمال. كما استقبل مجلس الأمناء والأباء والمعلمين بإدارة غرب الإسكندرية ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل