المحتوى الرئيسى

تنظيف السيارات« دليفري».. أحدث طرق الشباب لمحاربة البطالة

02/14 13:59

حملة مؤهلات عليا يعانون من عدم توافر وظائف، لذا يبحثون عن عمل للتغلب على ظروف المعيشة وهناك البعض لا يبحث عن أى وظائف ويتسبب في أزمة بطالة والتي ترجع إلى أن جميع الخريجين بلا استثناء لم يتدربوا على أى مهارات مهنية أو علمية ترتبط وتتناسب مع احتياجات سوق العمل ولا حتى تتناسب مع ما يحملونه من صكوك تعيين فى مصر،وفريق ثالث مكافح يحاول فعل المستحيل لتحقيق ذاته كما هو الحال مع مجموعة «مكانك».

«متضيعيش وقت وهنجيلك لحد عندك».. هو شعار المجموعة المتخصصة في تنظيف السيارات «دليفري»، إيهاب درويش يبلغ من العمر 30 عام، خريج كلية التجارة جامعة الأسكندرية، وابن عمه السيد درويش 29 عاما، قررا تحقيق أحلامهما ورفع مستوى معيشتهما.

منذ ثلاث سنوات، أفتحا مركز تنظيف سيارات في منطقة سبورتنج بالإسكندرية، ولكن السكان أشتكوا من تواجد أشخاص غرباء في العمارة فاضطرا لإغلاقه.

وقال «إيهاب» للدستور: «قررت اطبق المشروع دا بس بطريقة تانية بدل ما نعد من غير شغل»،ولصعوبة إيجاد مكان بديل فكرت في توصيل هذه الخدمة دليفري للعميل من خلال صندوق صغير يحتوي على كل مستلزمات التنظيف بدلا من أن يأتي العميل ويستغرق كثير من الوقت يمكنه فقط الاتصال وأن يذهبا له في أى مكان داخل محافظة الإسكندرية.

وتايع: بدأ المشروع في منتصف ديسمبر 2017، ولاقى إعجاب العملاء،: كنت أعمل في شركة فودافون بعد التخرج لمدة 6 سنوات، وكان ابن عمى يعمل في تجارة لعب الأطفال وبعد ذلك قررنا تنفيذ المشروع.

جاءت الفكرة عندما كان إيهاب ينظيف سيارته واستغرق الأمر منه 3 ساعات، وفكر في تنظيف السيارات ويستطيع أن يحقق منه ربحا، وبالفعل بدأ المشروع.

وذكر «إيهاب» أن الموضوع في البداية لم يلق إقبالا ولكن بعد ذلك ارتفع عدد العملاء، مضيفا:«احنا أول شهر عملنا 70 أوردر وثاني شهر عدينا ال 130 أوردر».

وأراد أن يتوسع فى مشروعه ليصل إلى كل محافظات مصر، وأشار إلى انهم يحاولون إيجاد أحد المستثمرين كى يتبنى تطبيقه على «ابليشكن» ليسهل على العملاء إمكانية طلب الخدمة.

شارك مخيم الشلاتين التابع لقصور الثقافة في افتتاح محمية وادي دجلة. تضمنت الفعاليات إقامة معرض لمنتجات الشلاتين اليدوية، تقديم مشروب الجبنة، إلى جانب عرض فني لفرقة الشلاتين التلقائية وذلك بحضور ...

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل