المحتوى الرئيسى

دفتر حياة المواطن امام المسئول - برلمانى

02/14 13:07

يستعرض "برلمانى"  أبرز مشاكل مواطنين عبر خدمة صحافة المواطن، ومجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من القراء وجمهور "برلمانى" على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، وفيما يلى نرصد أبرز ما جاء من شكاوى فى دفتر أحوال المواطن.

- شكوى من الإهمال وانتشار الصرف الصحى بشارع الجرجاوى فى الدقى

يعانى أهالى سكان شارعى الجرجاوى وهارون، بميدان المساحة بمنطقة الدقى، فى محافظة الجيزة، من الإهمال وغرق شوارع الحى الراقى  بمياه الصرف الصحى فى .

وقال القارئ على صبرى، أحد سكان الحى لـ"برلمانى": "نحن نعيش فيما هو أقل من العشوائيات، وذلك بسبب ما وصل به الإهمال من المسئولين سواء على مستوى الحى أو الصرف الصحى".

وطالب القارئ، المسئولين المختصين بضرورة العمل على انتشال شوارع المنطقة من الإهمال حفاظا على المنظر الجمالى والحضارى.

- محافظة الجيزة ترد على شكوى انتشار القمامة وحرقها ببولاق الدكرور

ردت محافظة الجيزة، على ما نشر بموقع برلمانى، فى باب "صحافة المواطن" تحت عنوان: "شكوى من انتشار القمامة وحرقها بمنطقة الترعة ببولاق الدكرور"، بشأن شكوى سكان منطقة الترعة ببولاق الدكرور من انتشار القمامة ومخلفات البناء بالشوارع.

انتشار القمامة وحرقها ببولاق الدكرور

وقالت المحافظة فى ردها: "إن الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة، خصصت فرقة عمال نظافة للعمل بالمنطقة محل الشكوى، والدفع بـ3 سيارات نقل لرفع القمامة ومخلفات البناء المتواجدة، وجارى المتابعة المستمرة".

- شكوى من انقطاع مياه الشرب بشارع القومية بإمبابة

اشتكى عدد من سكان شارع القومية العربية، فى إمبابة بمحافظة الجيزة، من انقطاع مياه الشرب عن منازل الشارع منذ مساء أمس الثلاثاء.

انقطاع مياه الشرب بشارع القومية بإمبابة

وطالب القارئ، محمود السيد، أحد سكان الشارع، المسئولين المختصين، عبر خدمة "صحافة المواطن" بسرعة العمل على إعادة المياه للمنازل فى أسرع وقت ممكن.

- شكوى من تراكم المياه فى طريق كوم البركة بالبحيرة

طالب القارئ صبحي نورالدين رمضان أحمد، المسئولين فى محافظة البحيرة، برصف طريق قرية كوم البركة التابع لمركز كفر الداور، مشيرا إلى عدم رصف الطريق لعدم وجود صرف صحى، مما يصعب المرور بسبب  تراكم المياه.

وأرسل القارئ صورا عبر رسالته إلى خدمة صحافة المواطن، ويظهر فيها تراكم مياه الأمطار، قائلا: "نعانى من تراكم مياه الأمطار فى الشارع، وسبق أن قدمنا العديد من الطلبات لرصف الطريق، لكن يواجه بالرفض بسبب عدم إدخال مياه الصرف الصحى للقرية".

وأضاف القارئ: "لا أدرى ما يفعل المسئولين وحال الطرق بهذا الشكل، مما يجعلنا نعيش فى معاناة حقيقيه تكشف عن سوء البنية التحتيه بكفر الدوار، كل ما أرجوه احترام مشاعر المواطنين وآدميتهم" .

- شكوى من تلوث مياه ترعة المحمودية والأهالى يستغيثون

اشتكى القارئ عبد الجواد محمد عبد الجواد، عبر خدمة صحافة المواطن، من تلوث مياه ترعة المحمودية، مما قد يضر بصحة المواطنين.

وكتب القارئ فى شكواه، أن مياه الترعة أصبحت ملوثة بشكل كبير، وسط تجاهل تام من المسئولين مما يصيب المواطنين بالأمراض.

- شكوى من تهالك محطة قطار كفر طبلوها فى المنوفية

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل