المحتوى الرئيسى
رياضة

رئيس الوزراء الأردني: حكومتي لم تبحث عن شعبوية آنية

02/14 12:11

دافع  رئيس الوزراء الأردني هاني الملقي  عن الإجراءات الاقتصادية التي اتخذتها حكومته، وشدد على أنها “لم تكن تبحث عن الشعبوية الآنية على حساب الوطن، ولو أرادات ذلك لما تصدت للتحديات والمعضلات الاقتصادية التي تواجه الأردن”.

يأتي هذا قبل جلسة برلمانية يجريها مجلس النواب الأردني الأحد المقبل لمناقشة مذكرة لحجب الثقة عن حكومة الملقي.

وقال الملقي إن “الإجراءات والقرارات التي اتخذتها الحكومة خلال الفترة الماضية جاءت لحماية الوطن والمواطنين، ولولا هذه الإجراءات لوصلت نسبة الدين إلى الناتج المحلي الاجمالي إلى 100 بالمئة، وهي مرحلة الإفلاس″.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) الأربعاء عنه القول في مقابلة تليفزيونية: “نحن ندرك ونقدر أن المواطن تحمل صعوبات اقتصادية، وعلينا جميعا أن نتحمل معا لأن الذي نحميه ليس حكومات، وإنما الذي نحميه هو وطن، فالحكومات تأتي وتذهب ويبقى الوطن”، معربا عن ثقته بقدرة الوطن وأبنائه على الخروج من هذه المرحلة الصعبة.

وحول ما تعرضت له المناطق الحدودية من وصول شظايا نتيجة مواجهة إسرائيلية سورية، قال الملقي: “حدودنا متلاصقة مع سوريا وإسرائيل، ولا يزال هناك تواجد لبقايا عصابة داعش الإرهابية في بعض الأماكن”، مؤكدا على الجهد الكبير الذي تقوم به القوات المسلحة الأردنية لحماية الحدود من أية مخاطر.

وكان رئيس مجلس النواب الأردني عاطف الطراونة أعلن الثلاثاء إدراج مذكرة حجب الثقة بحكومة الملقي على جدول أعمال جلسة المجلس مساء يوم الأحد المقبل.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل