المحتوى الرئيسى

رئيس جامعة القاهرة: افتتاح مبنى معهد كونفوشيوس الجديد قريبا.. صور

02/14 13:07

تفقد الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، الأعمال الإنشائية لمبنى معهد كونفوشيوس النموذجي الجديد لتعليم اللغة الصينية بالجامعة، والذي يتم إنشاؤه بالتعاون مع الحكومة الصينية.

وأكد "الخشت" على ضرورة الإنتهاء من كافة الأعمال الخاصة بالمبنى من الداخل والخارج تمهيدًا افتتاحه قريبًا، كما زار الخشت معهد كونفوشيوس في مبناه الحالي بالجامعة، برفقة سونغ بو المستشار التعليمي الصيني، والدكتورة رحاب محمود مديرة المعهد، وتم استعراض كافة الأمور المتعلقة بالمعهد وتطوير تعليم اللغة الصينية للدارسين، كما التقى بطلاب قسم اللغة الصينية خلال إحدى محاضراتهم بالفصل الدراسي الثاني.

وقال رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة سوف تكون المركز الرئيسي لأنشطة معهد كونفوشيوس بمصر، فيما تسهم جامعة بكين والإذاعة الصينية في أنشطة المعهد بعد اكتمال تنفيذه.

وأكد الخشت علي عمق العلاقات بين مصر والصين والتي تشهد تطورًا في الآونة الأخيرة، موضحًا أن جامعة القاهرة تسعى لزيادة التبادل الطلابي بين جامعة القاهرة والجامعات الصينية وتحقيق التعاون البحثي وأضاف أن تعلم اللغة الصينية بمصر شهد تطورًا سريعًا.

يشار إلى أن معهد كونفوشيوس بجامعة القاهرة، هو أحد ثمرات التعاون الثقافي بين مصر والصين وتم انشاؤه بموجب اتفاقية مع جامعة بكين عام 2007، وتخرج منه آلاف الدارسين للغة الصينية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل