المحتوى الرئيسى

عفرينيون في تركيا يحلمون بالعودة لديارهم عقب نجاح غصن الزيتون

02/14 12:11

ينتظر الكثير من الكرد والعرب السوريين اللاجئين إلى تركيا، هربا من ظلم وضغوطات ميليشيات ب ي د/ بي كا كا، تطهير منطقة عفرين وجوارها من التنظيم المسلح لتحقيق حلمهم في العودة إلى ديارهم.

وفي هذا السياق، قال ميري أحمد، سوري كردي من قرية جلبل بريف عفرين، ولاجئ في ولاية شانلي أورفة جنوب شرق تركيا، للأناضول، إن مسلحو ب ي د/ أجبرته وأقرباؤه على النزوح من القرية بعدما سلبت منهم كافة أموالهم.

وأضاف أحمد “اضطررت للجوء مع أقربائي إلى تركيا، هربا من ظلم ب ي د/ بي كا كا، تاركين خلفنا منازلنا وأراضينا”.

وأكد على أن “عملية غصن الزيتون تعتبر أكبر مصدر أمل لنا في عودتنا إلى الديار، وإن شاء الله سيتمكن الجيش التركي من تحرير منطقة عفرين وإنهاء الظلم فيها، إذ سنعود حينها إلى وطننا وبيتنا وأراضينا وسنواصل حياتنا هناك”.

من جانبه، قال اللاجئ السوري محمد عبد الله، أفاد للأناضول، أنهم يُعتبرون الأصحاب الحقيقيين لمنطقة عفرين، وأن ميليشيات ب ي د سلبت منهم أراضيهم.

وأعرب عبد الله عن حنينه الكبير لدياره وأرضه، قائلا “اضطررنا لترك منازلنا وأراضينا هربا من التنظيم المسلح، نشعر بشوق كبير للوطن، وانتعشت لدينا أمال العودة بفضل إطلاق تركيا عملية غصن الزيتون”.

وأردف “ننتظر بفارغ الصبر انتهاء عملية غصن الزيتون، إن شاء الله ستحرر المنطقة من التنظيمات الإرهابية وسنعود إلى منازلنا وأراضينا في منطقة عفرين لنعيش فيها بأمان مجددا”.

وعبّر عبد الله عن بالغ إيمانه في تحرير منبج وباقي المناطق من الميليشيات المسلحة، عقب تحرير منطقة عفرين، لتنعم كامل المنطقة بالأمن والاستقرار مجددا.

بدوره، أكد اللاجئ يوسف حمدو، لمراسل الأناضول، أن “تركيا لم تفتح أبوابها لنا فقط، إنما تخوض حربا أيضا بهدف تطهير مناطقنا من الميليشيات المسلحة”.

وأعرب حمدو عن جزيل امتنانه لتركيا لحسن استضافتها لهم، لافتا إلى أن لا مكان في العالم يحل مكان الوطن.

وأضاف قائلا “عقب تحرير تركيا منطقة عفرين من ب ي د، ستقوم بتسليمها لأهاليها الحقيقيين، تماما كما فعلت في مدينة الباب عقب تحريرها من تنظيم داعش، وسيعود اللاجئون إلى ديارهم ووطنهم للعيش فيها بسلام”.

وأوضح حمدو أن “منطقة عفرين ستنعم بالأمن والاستقرار عقب العملية بعد القضاء على الظلم والإرهاب فيها”.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل