المحتوى الرئيسى

جامعة الأزهر تبحث سبل مواجهة الفساد خلال مؤتمرها الأول برعاية الطيب (صور) - صوت الأمة

02/14 15:34

قال الدكتور أحمد زكى بدر، وزير التنمية المحلية  الأسبق، إن التركيز على الجانب الأخلاقي مع الحسم بتطبيق القانون على من يشع الفساد و يحرض على العنف ينهي الفساد، مشيرا أن عقيدتنا قائمة على محاربة الفساد، لافتا إلى أن لجان مكافحة الفساد التي أقرت منذ فترة لم تفعل في كثير من الأماكن.

وأضاف زكي بدر، خلال كلمته بالحلقة النقاشية تحت عنوان «مكافحة الفساد في الجوانب المالية والإدارية والتعليمية ودور المؤسسات المجتمع المدني في مكافحة الفساد» بالمؤتمر الأول لمكافحة الفساد بجامعة الأزهر، اليوم الأربعاء، بمركز الشيخ زايد، أنه علينا أن نواجه هذه الظواهر ومنها الفساد بمنتهى الشدة والعنف القانوني ومن يخطئ لابد أن يحاسب محاسبة شديدة حتى نرسى القدوة ونرسل رسالة للشباب أن من يفسد عقابه شديد.

من جانبه، قال الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، إن مواجهة الفساد تأتى خلف رقابة جادة وصارمة من قبل القيادات، مشيرا إلى أن الطريق الأول في مواجهة الفساد هي المصارحة، مطالبا الأساتذة بأن يقوموا أنفسهم أولا وأن يعدوا أنفسهم ،على من يمتهن مهنة تدريس العلم أن يضع صورة رسول الله عليه وسلم أمامه.

وولفت المحرصاوي، إلى أنه لابد من يتم تشكيل لجنه لمواجهة الفساد لمتابعة الجامعات بالكليات، وجميع مراحل التعليم وعودة دور المدرسة والجامعة، كما كانت عليه من قبل، وضبط آداء المحاضرات موافقة الكتاب مع ثمنها، وليس التأكيد على من جهة للبنية التحية فقط بل وضبط نسبة الحضور للطلاب.

وأضاف هارون موسى، وكيل الجهاز المركزي للمحاسبات، أن هذا الجهاز دور أساسي في ضبط العمل بجميع مؤسسات الدولة ويعد تقارير سنوية لكل مؤسسة وترفع للبرلمان ورئاسة، مؤكدا أن الرقابة الإدارية لا تتستر على أي مسئول، ومن هنا تم كشف العديد من قضايا فساد، وتم الإعلان عنها، ولذلك مصر قائمه بمراقبة هذا الجهاز ولن يخضع لأشخاص بل يخضع للصالح العام.

كانت جامعة الأزهر أعلنت أمس، تنظيم الجامعة مؤتمرها الأول حول مكافحة الفساد، تحت رعاية الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر والدكتور محمد حسين المحرصاوي رئيس الجامعة، وذلك بمقر مركز الشيخ زايد لتعليم اللغة العربية  اليوم الأربعاء.

شارك في المؤتمر كبار الشخصيات، بينهم الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر، والدكتور شوقي علام مفتى الجمهورية، واللواء محمد عرفان جمال الدين رئيس هيئة الرقابة الإدارية، والمستشار هشام بدوى رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، ويحاضر به الدكتور عبد الواحد النبوي وزير الثقافة الأسبق، والدكتور على جمعة مفتى الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار العلماء، والدكتور إبراهيم الهدهد رئيس الجامعة الأسبق، والدكتور عبد الحميد الضوي عميد كلية البنات الأزهرية بطيبة سابقا.

افتتاح أسبوع «يوم في حب مصر» في «متروبوليتان» بالتجمع الخامس بحضور أحمد زكي بدر (صور)

أحمد زكي بدر: مجلس المحافظين بحث متابعة الأسواق وضبط الأسعار

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل