المحتوى الرئيسى

«القومي للمرأة» يلتقي السفيرة هيفاء أبو غزالة لمتابعة الانتخابات الرئاسية

02/14 11:37

استقبلت الدكتورة مايا مرسى رئيسه المجلس القومي للمرأة ، السفيرة هيفاء ابوغزالة رئيسة بعثة الجامعة العربية لمتابعة الانتخابات الرئاسية المصرية القادمة والمقرر اجراؤها خلال الفترة من ٢٦-٢٨مارس٢٠١٨ .

وأكدت الدكتورة مايا مرسى على أن المرأة المصرية كتلة تصويتية لا يستهان بها ، ومن هذا المنطلق يحرص المجلس على متابعة العملية الانتخابية لضمان عدم المساس بحق المرأة الدستورى فى المشاركة والادلاء بصوتها فى اية استحقاقات انتخابية ، موضحة أن المجلس سيقوم انشاء غرفة عمليات للتواصل مع فرق المتابعين ورصد مشاركة المرأة بالاضافة الى تلقى شكاوى السيدات او اى استفسارات خلال ايام التصويت من خلال الخط الساخن المجانى.

وأضافت رئيس المجلس القومي للمرأة، ان غرفة العمليات ستعمل على تذليل اى عقبة تعترض السيدات خلال مشاركتهن للادلاء باصواتهن فى الانتخابات الرئاسية المقبلة بالتنسيق مع الهيئة الوطنية للانتخابات ، مشيرة إلى انه تم تسجيل ما يزيد عن 300 متابع حتى الان لمتابعة سير العملية الانتخابية فى جميع المحافظات.

واستعرضت الدكتورة مايا مرسى الدور الذى يقوم به المجلس فى توعية النساء باهمية المشاركة فى الانتخابات الرئاسية المقبلة من خلال حملة " صوتك لمصر بكرة " والتى أطلقها المجلس لحث السيدات على المشاركه الإيجابية والنزول للادلاء باصواتهن واسرهن ، موضحه أن الحملة بدأت فعالياتها يوم 28 يناير الماضى ، وتمتد حتى منتصف شهر مارس المقبل ، وتتضمن تنظيم لقاءات جماهيرية بعواصم المحافظات على مستوى ال27 محافظة ، وعقد لقاءات مجمعه بكل القري ، كما تتضمن مجموعة من الرسائل التى تهدف إلى حث المواطنين على المشاركة بفاعلية في الانتخابات الرئاسية القادمة.

وأكدت "مرسي" على ان المجلس يستهدف المرأة فى جميع المناطق بما فيها المحافظات الحدودية والنائية مثل حلايب وشلاتين ونجع ابوسديرة بالفيوم ، مشيرة إلى حملة طرق الأبواب الذى اطلقها المجلس مؤخرا لتوعية السيدات حيث وصل المجلس الى 1.155.706 سيدة على مستوى 1384 قرية ونجع وكفر فى كافة محافظات الجمهورية.

ومن جهتها نقلت السفيرة الدكتورة هيفاء أبو غزالة رئيسة بعثة الجامعة العربية لملاحظة الانتخابات الرئاسية المصرية ، تحيات الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، وتمنياته بنجاح الانتخابات الرئاسية بما يحقق طموحات الشعب المصرى ، مشيدة بالدور الهام الذى لعبته المرأة المصرية فى نجاح الاستحقاقات الانتخابات الماضية .

كما استعرضت السفيرة هيفاء أبو غزالة الجوانب المختلفة للدور الذى تقوم به بعثة جامعة الدول العربية لملاحظة الانتخابات المصرية ، حيث تأتى مشاركة جامعة الدول العربية للمرة الثانية فى متابعة الانتخابات الرئاسية المصرية ، تلبية للدعوة التى تلقاها الأمين العام من الهيئة الوطنية للانتخابات ، وذلك فى اطار رغبة الجامعة دعم العملية الديموقراطية فى جمهورية مصر العربية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل