المحتوى الرئيسى

«السعيد» تلتقي بممثلى البنك الدولي لبحث سُبل التعاون

02/14 11:24

اجتمعت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، بوفد البنك الدولي، اليوم الأربعاء، لبحث سُبل التعاون المرتقبة بين الطرفين لدعم خطة الإصلاح الإداري التي تنتهجها الحكومة للنهوض بالجهاز الإداري للدولة، وذلك علي هامش مشاركتها بالقمة العالمية للحكومات 2018، في دورتها السادسة، والمقامة بدولة الإمارات العربية المتحدة بإمارة دبي.

وأشارت وزيرة التخطيط خلال اللقاء، أن الوزارة قامت بوضع برنامج للإصلاح الإداري والتطوير المؤسسي وتخطو خطوات سريعة وثابتة لتنفيذه للنهوض بالجهاز الإداري للدولة، فضلًا عن تعزيز كفاءة العاملين بالجهاز.

وأضافت السعيد، أن التعاون المرجو من قبل البنك الدولي يأتي في إطار دعم تنفيذ البرنامج علي الوجه الأمثل.

وأثنت الوزيرة، علي التعاون المشترك بين الطرفين كما أشادت بدور البنك الدولي في دعم خطط الدولة المصرية في مجالات التنمية، كما اقترحت إجراء دراسات حاله للدول الشبيهة، والتي استطاعت تحقيق نجاحات للاستفادة من خبراتها، والبدء من حيث انتهت.

وأبدي ممثلو البنك الدولي رغبتهم في تقديم المساعدة في تطوير الأطر التي تنشأ على أساسها المشروعات الصغيرة والمتوسطة مما يساعد علي نمو هذه المشروعات، مع البحث في كيفية تسويق تلك المشروعات على المستويين الإقليمي والدولي.. إلي جانب تقديم الدعم التكنولوجي للمنصات الموجودة بالفعل مثل بوابة الحكومة المصرية وبوابة المشتريات، مع المشاركة في تقييم الوضع الحالي، ومن ثم ترتيب الأولويات.

وكانت الدكتورة هالة السعيد، قد شهدت مراسم إطلاق أول تقرير للسعادة في العالم على هامش منتدى الحوار العالمي للسعادة والذي يتبني في دورته الحالية الحوار حول "السياسات الحكومية لإعطاء حلول للحكومات لسعادة مجتمعاتهم".

كما قامت "السعيد"، على هامش القمة باستعراض تقريرًا حول ما تم إنجازه من أهداف إستراتيجية التنمية المستدامة، والأهداف الأممية من خلال رؤية مصر 2030، كما شهدت وزيرة التخطيط استعراض تجارب دولية مشاركة في القمة حول مواجهة المشاكل الاقتصادية والاجتماعية والبيئية، وإيجاد حلول لها لتحقيق الغايات الإستراتيجية وفق أفضل الممارسات العالمية، والتقت كذلك بمسئولين من عدة دول منها الإمارات العربية المتحدة، وأذربيجان، وسلوفينيا.

شارك مخيم الشلاتين التابع لقصور الثقافة في افتتاح محمية وادي دجلة. تضمنت الفعاليات إقامة معرض لمنتجات الشلاتين اليدوية، تقديم مشروب الجبنة، إلى جانب عرض فني لفرقة الشلاتين التلقائية وذلك بحضور ...

استقبل علي عبد الرؤوف، وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، رئيس مجلس الأمناء والآباء والمعلمين الجمهورية المهندس أحمد كمال. كما استقبل مجلس الأمناء والأباء والمعلمين بإدارة غرب الإسكندرية ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل