المحتوى الرئيسى

"الزهراء بنات" تنفذ ورشة عمل حول خطوات إعداد مجلة مدرسية | أسايطة

02/14 11:20

الرئيسيه » اخر الأخبار » بيانات و تصريحات » “الزهراء بنات” تنفذ ورشة عمل حول خطوات إعداد مجلة مدرسية

نفذت إدارة مدرسة فاطمة الزهراء الاعدادية بنات بالغنايم، بقيادة خلف عبدالحافظ، ورشة عمل حول “كيفية تنفيذ مجلة مدرسية”، حاضر فيها بهاء صلاح، منسق مشروع قيم وحياة التابع لمؤسسة أجيال.

بدأت الورشة بتوضيح معني المجلة المدرسية وأهميتها المتمثلة في تنمية روح النقد لدي الطالبات والقراءة المطالعة على كل ما هو جديد ومفيد، فضلا عن تعزيز اللغة العربية الأم وتنمية المهارات الفنية والتصميمية لهن.

وتناول شرح خطوات عمل المجلة المدرسية وأهمها اختيار عنوان وشعار مميز للمجلة، مع تحديد دورية صدورها ما بين مجلة أسبوعية أو شهرية أو فصلية، وتحضير المواضيع التي ستكون محور حديث المجلة ومنها مقدمة حول أنشطة المدرسة خلال الفترة الماضية مع توثيقها بالصور، ولابد من عمل مقابلات مع كوادر مدرسة، ثم اشتمالها على مجموعة مقالات منوعة ما بين حكم ونوادر ومعلومات عامة وقصص علمية، ونشر وعرض أسماء وصور الطالبات المتفوقات، مع دعمها بالرسوم الكاريكاتيرية، مع التطبيق الفعلي لنموذج واقعي لتدريب الطالبات، مشيرا إلي ضرورية مراعاة التصميم لما له من دور في انجاحها وإخراجها بصورة مبهرة من حيث التناسق في الأفكار والأشكال والألوان.

وأشار المدرب إلي بعض النصائح التي تساعد في إنجاح المجلة المدرسية وهي العمل بروح الفريق، وتعيين أحدهم ليكون رئيسًا لتحريرها، بحيث يكون قادرًا على إدارة الحوار، وخلق روابط بين فريقه، واختيار المعلم المشرف، وتوزيع المهام حسب هواية وقدرات كل طالب شمول المحتوى لاهتمامات طلاب المدرسة، وتناسبه مع الفئات العمرية لهم، ومراعاته لجميع مستوياتهم، وفروقهم الفردية بينهم.

وفي نهاية الورشة حث مدير المدرسة الطالبات على العناية بالأنشطة المدرسية وأهميتها بجانب المقرر الدراسي حيث يتعلمن القيادة وتحمل المسؤولية وكيفية إبداء الرأي وغيرها من السلوكيات التي تقوي شخصية الفرد.

تنفيذ مجلة مدرسية بمدرسة فاطمة الزهراء بالغنايم

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل