المحتوى الرئيسى

تحصين الشباب من التطرف على أجندة بيت العائلة - برلمانى

02/14 11:00

كشف الدكتور محمد أبو زيد الأمير، منسق عام بيت العائلة، عن عقد البيت لعدد من البروتوكولات والاتفاقيات مع عدد من الجامعات منها جامعة القاهرة وجامعة عين شمس، وذلك لعقد عدد من الندوات والحديث مع الشباب، والتوعية من مخاطر الفكر المتطرف، بالإضافة إلى التأكيد على قوة ومتانة النسيج الوطنى بين أبناء الشعب المصرى، مشددا على أن مصر ضربت نموذجاً فريدًا فى الوحدة الوطنية بين المسلمين والمسيحيين، ولن يستطيع أحد أن يفرق بينهم. 

وصول عدد فروع بيت العائلة المصرية لـ14 فرعًا بالمحافظات

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن الفترة المقبلة ستشهد العديد من الفعاليات سينظمها بيت العائلة بالتعاون مع عدد من الجهات، كاشفا عن وصول عدد أفرع بيت العائلة إلى 14 فرعًا بالمحافظات، لافتا إلى أن من مهام تلك الفروع والتى تضم شخصيات ومفكرين من المسلمين والمسيحيين بكل محافظة، هو التدخل السريع فى أى مشكلة طارئة، بالإضافة إلى تنظيم عدد من الفعاليات والأنشطة والندوات التوعوية، وذلك بهدف تنمية الروح الوطنية والتأكيد على مبدأ المواطنة.

وأوضح منسق بيت العائلة، أنه جارى الإعداد لاستكمال إقامة الدورات والتى تضم شيوخ وقساوسة والتى كانت تنظم من قبل.

بيت العائلة المصرية يعلن دعمه لجهود الجيش والشرطة فى حربهما ضد الإرهاب

وأشار "الأمير" إلى أن بيت العائلة المصرية أعلن دعمه للعملية الشاملة سيناء 2018 والتى تقوم بها القوات المسلحة والشرطة لدحر الإرهاب والتطرف، مشيرًا إلى أن، البيت، بصدد إقامة عدة فعاليات بهدف حماية النشء وتحصينهم من الوقوع فى براثن الأفكار المتشددة.

تأييد ترشح الرئيس السيسي لفترة رئاسية ثانية دعمًا للاستقرار

وأكد أن بيت العائلة المصرية أعلن ويجدد إعلانه تأييد ترشح الرئيس عبدالفتاح السيسى، لفترة رئاسية ثانية، دعما للاستقرار والأمن، مضيفا أن بيت العائلة يعلن ذلك فى كل مؤتمر يشارك به، لافتا إلى أنه قد يتم تنظيم فعاليات خلال الأيام القادمة للتأكيد على ذلك. 

شيخ الأزهر والبابا تواضروس يتقاسمان ترأس بيت العائلة المصرية

يذكر أن بيت العائلة المصرية أنشئ فى عام 2011، وقت رئاسة الدكتور عصام شرف، لمجلس الوزراء، وبيت العائلة يترأسه شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، مع بابا الكنيسة وكان حينها البابا المتنيح شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكنيسة المرقسية، والآن البابا تواضروس الثانى، ويتقاسما رئاسته 6 أشهر لكلا منهما.

ويهدف بيت العائلة المصرية إلى الحفاظ على النسيج الاجتماعى لأبناء مصر بالتنسيق مع جميع الهيئات والوزارات المعنية فى الدولة، والعمل على احتواء أية أزمات قبل حدوثها، ويتكون بيت العائلة المصرية من عدد من العلماء المسلمين ورجال الكنيسة القبطية وممثلين عن مختلف الطوائف المسيحية بمصر وعدد من المفكرين والخبراء.

تشكيل مجلسى بيت العائلة المصرية

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل