المحتوى الرئيسى

قوات الاحتلال تعتقل 28 فلسطينيًا

02/14 10:56

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلى 28 مواطنًا فلسطينيًا على الأقل، من بينهم 18 مواطنًا من القدس، فجر اليوم الأربعاء، خلال حملة واسعة النطاق على العديد من محافظات الضفة الغربية.

يذكر أن رئيس هيئة شئون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، كان قد قال -فى تصريح سابق- إن حملات الاعتقال في القدس تتصاعد بشكل كبير من قبل قوات الاحتلال وتشمل كل فئات المقدسيين، وطالت ما يقارب ألف حالة منذ قرار الرئيس الأمريكى ترامب بشأن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وأضاف: «أن هذا العدد من حالات الاعتقال يعنى وكأن إسرائيل أخذت الضوء الأخضر، لتصعيد وحشيتها وعدوانها على مدينة القدس جغرافيا وديمغرافيًا، ومن ضمنها الاعتقالات الجماعية التى أصبحت ظاهرة يومية وعقابا جماعيًا".

وأشار: «إلى أن الهجمة على القدس خطيرة للغاية وهناك استفحال إسرائيلى واسع وطغيان شامل يستهدف أهالى القدس ومكانتها التاريخية والدينية، إلى جانب ممارسة الضغوطات للطرد الصامت للسكان من القدس من خلال المضايقات وسياسة سحب الهويات وقطع مخصصات التأمين الوطني وفصل أحياء عن مركز المدينة وغيرها».

وأوضح: «أن محاكم الاحتلال تصدر أحكامًا رادعة ومقصودة بحق المقدسيين مصحوبة بغرامات مالية باهظة، وتفرض إجراءات صارمة على أهالى الأسرى وأهالي الشهداء، بالإضافة إلى تحويل أهالى الأسرى إلى سجانين على أطفالهم المحكومين بإقامات منزلية لفترات مختلفة».

شارك مخيم الشلاتين التابع لقصور الثقافة في افتتاح محمية وادي دجلة. تضمنت الفعاليات إقامة معرض لمنتجات الشلاتين اليدوية، تقديم مشروب الجبنة، إلى جانب عرض فني لفرقة الشلاتين التلقائية وذلك بحضور ...

استقبل علي عبد الرؤوف، وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، رئيس مجلس الأمناء والآباء والمعلمين الجمهورية المهندس أحمد كمال. كما استقبل مجلس الأمناء والأباء والمعلمين بإدارة غرب الإسكندرية ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل