المحتوى الرئيسى

كوريا الجنوبية تُلمح باستمرار تداول العملات الإلكترونية

02/14 10:56

منحت حكومة كوريا الجنوبية إشارة واضحة بشأن عزمها السماح باستمرار تداولات العملات الإلكترونية.

وقال "هونج نام كى"، وزير مكتب تنسيق السياسات الحكومية، عبر "فيديو" نقلته وكالة "بلومبرج"، اليوم الأربعاء، إن صناع السياسة في كوريا الجنوبية يركزون على جعل تداولات العملات الإلكترونية "شفافة وواضحة" بدلًا من منعها.

وفي الشهر الماضي، أعلن وزير عدل الدولة الآسيوية أن بلاده تعد مشروع قانون يمنع كل تداولات العملة الإلكترونية، وفي ديسمبر أعلنت حكومة كوريا الجنوبية أنها بصدد تنفيذ قواعد جديدة لتنظيم تداولات العملات الإلكترونية في البلاد.

وأضاف "هونج" أن مسئولي السياسة يراقبون الحوار العالمي بشأن العملات الإلكترونية، الذي يُشكل حظرًا متحملًا على تعاملات العملة "حتى وإن كان ذلك ليس موضع اهتمام الحكومة الكورية في الوقت الحالي".

وتابع أن كوريا الجنوبية التي تمنع تداولات العملات الافتراضية على القاصرين والأجانب، تدرس فرض ضريبة تعزز أمن الأصول الرقمية.

وبدءًا من 30 يناير الماضي منعت كوريا الجنوبية تداول العملات الإلكترونية عبر استخدام حسابات بنكية مجهولة الهوية.

وارتفعت "البيتكوين" بنحو 3.1% إلى 8928.2 دولار.

شارك مخيم الشلاتين التابع لقصور الثقافة في افتتاح محمية وادي دجلة. تضمنت الفعاليات إقامة معرض لمنتجات الشلاتين اليدوية، تقديم مشروب الجبنة، إلى جانب عرض فني لفرقة الشلاتين التلقائية وذلك بحضور ...

استقبل علي عبد الرؤوف، وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، رئيس مجلس الأمناء والآباء والمعلمين الجمهورية المهندس أحمد كمال. كما استقبل مجلس الأمناء والأباء والمعلمين بإدارة غرب الإسكندرية ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل