المحتوى الرئيسى

وزير بلجيكي يستشهد بالقرآن ويدعو لتعلم اللغة العربية.. أثار الرأي العام في بلاده

02/14 10:44

دعا وزير بلجيكي، المواطنين في بلاده، إلى تعلم اللغة العربية، نظرا لأهميتها ولتعزيز الاتجاهات الثقافية المختلفة، ذاهبًا إلى حدٍ أذهل الجميع، عندما استشهد بما يريده بآياتٍ من القرآن الكريم.

وجاءت دعوة وزير المالية والخدمات العامة البلجيكي، بعد لقائه بوزير الهجرة المغربي، والمقيمين بالخارج في فبراير الجاري، وكتب الوزير "أندريه فلاهوت" تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قال فيها :"في إطار محادثاتي مع السيد بن عتيق (وزير الهجرة المغربي)، أكدت على ضرورة التعزيز وبسرعة لمسألة تدريس اللغة العربية في مدارس الفيدرالية البلجيكية. هي مسألة احترام خطوة إضافية نحو التعايش المشترك".

وأثارت دعوة وزير المالية والخدمات العامة البلجيكي، لتعلم اللغة العربية في بلاده، الكثيرَ من الجدل بين السياسيين هناك، كان آخرها تصريح لسياسية معارضة، وصفت دعوة الوزير بـوصمة عار.

وقالت السياسية البلجيكية "لوبنا أزغود" :" ليس هناك أي مجال لاستبدال تعليم اللغة الفرنسية والهولندية والألمانية بالعربية. بالنسبة لي هذه الدعوة وصاية أبوية ووصمة بل وتنتمي لزمنٍ آخر".

لكن الوزير البلجيكي لم يصمت على الهجوم ضده، بل صمم على دعوته ونشر مقالًا للدفاع عن تعلم اللغة العربي، مرفقاَ بصورة لصفحات القرآن الكريم، في آياتٍ من سورة المائدة، مدللًا على تسامح الإسلام مع الأديان الأخرى.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل