المحتوى الرئيسى

اليوم.. انطلاق مشروع IT Egypt 101 بجامعة قناة السويس

02/14 09:11

ينطلق مشروع "IT Egypt 101"، اليوم الأربعاء، طبقا لبروتوكول التعاون المشترك بين جامعة قناة السويس ومعهد "ITI" برئاسة الدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة قناة السويس، وإشراف الدكتور طارق راشد رحمى، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وبحضور الدكتورة هبه صالح، رئيس معهد تكنولوجيا المعلومات، والدكتور وائل عبد العال، من مؤسسة مجدى يعقوب، والدكتور محمد فاروق عبد القادر، مدير معهد الـITI بالإسماعيلية.

وأكد الدكتور طارق راشد رحمي، أن هذا البروتوكول يهدف بصفة أساسية إلى تدريس مادة الحاسب الآلي ( متطلبات الجامعة ) من قبل خبراء فى الصناعة والتكنولوجيا، من معهد "ITI"؛ لضمان جودة وكفاءة المقررات الدراسية التى يتم تقديمها، ومواكبتها للتطور العلمى والتكنولوجي الذى نشهده.

وأضاف الدكتور محمد فاروق عبد القادر مدير معهد تكنولوجيا المعلومات بالإسماعيلية، أن التجربة سيتم تطبيقها على كليتين نظرية وعملية، وتم اختيار كليتي الطب البشرى والألسن؛ لتطبيق البروتوكول على طلاب الفرقة الأولى من الكليتين، وعددهم ١٥٠طالب وطالبة بالفرقة الأولى كلية الطب البشرى و٢٦٠ طالب وطالبة بالفرقة الأولى كلية الألسن، على أن يتم التطبيق مع بداية الفصل الدراسي الثانى؛ تمهيدا لتطبيق البروتوكول على جميع كليات الجامعة.

كما تم تخصيص معامل مركز تطوير التعليم ومركز تنمية الموارد البشرية لبدء التدريس بها IT Egypt 101.

شارك مخيم الشلاتين التابع لقصور الثقافة في افتتاح محمية وادي دجلة. تضمنت الفعاليات إقامة معرض لمنتجات الشلاتين اليدوية، تقديم مشروب الجبنة، إلى جانب عرض فني لفرقة الشلاتين التلقائية وذلك بحضور ...

استقبل علي عبد الرؤوف، وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، رئيس مجلس الأمناء والآباء والمعلمين الجمهورية المهندس أحمد كمال. كما استقبل مجلس الأمناء والأباء والمعلمين بإدارة غرب الإسكندرية ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل