المحتوى الرئيسى

بالصور.. مواصفات وأسعار تويوتا كورولا الجديدة في مصر

02/14 08:14

طرحت الشركة اليابانية العملاقة تويوتا فئة جديدة من سيارة تويوتا كورولا toyota corolla 2018 في مصر، بسعر منافس يجذب إلى سيارتها الأعلى مبيعا في العالم فئة جديدة من المستهلكين، ويبلغ هذا السعر حوالي 300 ألف جنيه مصري (17 ألف دولار أمريكي).

وأثار هذا السعر جدلا كبيرا بين ملاك وعشاق السيارات في مصر، حيث رأى البعض أن هذه السيارة هي الأفضل في تلك الفئة السعرية خاصة مع الاعتمادية وسعر إعادة البيع المعروفين بهما تويوتا، لكن آخرين رأوا أن هناك العديد من السيارات في نفس الفئة السعرية تتمتع بالعديد من المميزات غير الموجودة في النسخة الشعبية الجديدة من كورولا مثل منافستها اليابانية نيسان سنترا، أو الكوريتين هيونداي إلنترا وكيا سيراتو، في حين تكاد تكون كورولا خالية من أي كماليات في أدنى فئة ذات سعر الـ300 ألف جنيه والتي تأتي بناقل حركة مانيوال وليس أوتوماتيك.

حافظت سيارة تويوتا كورولا 2018 في الشكل الجديد على خطوط التصميم الأساسية في الموديل السابق، مع بعض التعديلات الطفيفة في الواجهة الأمامية والجزء الخلفي، في حين بقيت المقصورة الداخلية أشبه ما تكون نسخة بالكربون من الموديل السابق.

وقدمت شركة تويوتا إيجيبت الموديل الجديد من كورولا الشركة اليابانية بـ4 فئات مختلفة، هي: Standard Manual -  Standard Automatic - Full Option - High Line ، وتأتي الفئة الأدني بمحرك 4 أسطوانات سعة 1600 سي سي، وبقوة 120 حصان، وناقل حركة مانيوال من ست سرعات، في حين تتمتع الفئات الأعلى بناقل حركة أوتوماتيك CTV. 

السعر يبدأ من 300,000  إلى 315,000  جنيه مصري

السعر يبدأ من 355,000 ج. م. 

السعر يبدأ من 412,000 ج. م. 

السعر يبدأ من 463,000 ج. م. 

تويوتا كورولا 2018 Standard Manual: ناقل حركة يدوي من 6 سرعات، مشغل أسطوانات، 6 سماعات، وسادتان هوائيتان للسائق والراكب الأمامي، نظام مانع الانغلاق للفرامل، مرايا كهربائية.

تويوتا كورولا 2018 Standard Automatic: ناقل حركة أوتوماتيك CVT ، مشغل أسطوانات، 6 سماعات، وسادتين هوائيتين للسائق والراكب الأمامي، فوانيس ضباب أمامية وخلفية، مدخل USB وAUX

تويوتا كورولا 2018 Full Option: ناقل حركة أوتوماتيك CVT ، مشغل أسطوانات، 6 سماعات، 4 وسائد هوائية، مفتاح ذكي، مرايات قابلة للطي، مدخل USB وAUX وBluetooth، حساسات ركن أمامية وخلفية، مصابيح ضباب.

تويوتا كورولا 2018 High Line  : ناقل حركة أوتوماتيك CVT ، مشغل أسطوانات، شاشة، كاميرا الرجوع للخلف، 7 وسائد هوائية، مفتاح ذكي، مرايات قابلة للطي، مدخل USB وAUX وBluetooth، حساسات ركن أمامية وخلفية، مصابيح ضباب والعديد من المميزات الأخرى.

رغم الميزة السعرية التي تتمتع بها الفئة الأدنى من تويوتا كورولا ذات سعر الـ300 ألف جنيه لكن البعض يرى أن أهم عيوبها، عدم وجود الكاسيت الأصلي أو الجنوط والزجاج الخلفي يدوي، وعدم وجود نظام التحكم في الثبات، وكذا فوانيس الإضاءة الخلفية بدون ليد، رغم أن تلك العناصر موجودة في الفئات الأدنى لدى منافسيها.

وبشكل عام فإن أبرز مميزات تويوتا كورولا هي: (قلة استهلاك الوقود، قطع غيار رخيصة، اعتمادية وقليلة الأعطال، تحافظ على سعرها عند إعادة البيع)، وأما أبرز عيوب تويوتا كورولا فهو، ارتفاع السعر مقابل القيمة والكماليات عند المنافسين، وفي النهاية فإن المشتري هو صاحب القرار.

نرشح لك

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل