المحتوى الرئيسى

عبدالله بن زايد يعقد سلسلة لقاءات على هامش قمة الحكومات

02/14 07:39

الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان مع مدير عام منظمة الصحة العالمية

التقى الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي بدولة الإمارات، الدكتور تيدروس أدهانوم مدير عام منظمة الصحة العالمية على هامش القمة العالمية للحكومات في دورتها السادسة. 

ورحب الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بمدير عام منظمة الصحة العالمية واستعرض معه علاقات التعاون بين دولة الإمارات والمنظمة العالمية في إطار اهتمام قيادة دولة الإمارات بدعم القطاع الصحي والتنسيق مع الجهود العالمية في مساعدة ومد يد العون للآخرين في الدول الفقيرة، والمساهمة في التخفيف عن معاناة الشعوب، خاصة في مناطق الأزمات والكوارث.

وتطرق اللقاء إلى الحديث عن الجهود التي تبذلها دولة الإمارات في دعم الأعمال الإنسانية والتنموية وبرامجها التي تنفذها في عدد من الدول والحملات التي تستهدف الحد من انتشار الأمراض والقضاء عليها.

كما التقى الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان ومانويل جونزاليس سانز وزير الخارجية والعبادة في كوستاريكا على هامش قمة الحكومات أيضا.

وتبادل الجانبان وجهات النظر حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك في ضوء التطورات والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.. كما بحث الجانبان سبل تعزيز التعاون وتطوير العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وكوستاريكا وآليات تطويرها وتعزيزها في كافة المجالات منها الاقتصادية والاستثمارية بما يسهم في تحقيق المصالح المشتركة بين البلدين الصديقين.

وفى السياق نفسه، التقى الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، جون شاريه حاكم مقاطعة الكيبك الكندية السابق الرئيس المشارك لمجلس الأعمال الكندي الإماراتي، في حضور مصبح الكعبي رئيس مجلس الأعمال الإماراتي الكندي.

وجرى خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية حول علاقات التعاون والصداقة التي تجمع البلدين والشعبين وسبل تعزيزها وتطويرها.. كما تم خلال اللقاء استعراض مجمل القضايا السياسية والاقتصادية ذات الاهتمام المشترك لا سيما القضايا التجارية في المنطقة.

تسلط الضوء على الشؤون المحلية لأخبار الإمارات العربية المتحدة، وما يدور فيها من فعاليات وأنشطة عامة واجتماعية مختلفة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل