المحتوى الرئيسى

منهم من يمنح الشاب مليون جنيه.. 4 دول تقرض المقبلين على الزواج

02/14 07:19

موافقة مبدئية أقرتها لجنة الشباب والرياضة، على مشروع قانون لإنشاء صندوق تمويل زواج الشباب، المقدم من النائب البرلماني محمد عطا سليم، إذ يتولى الصندوق المقترح التكفل بمنح القروض الحسنة للشباب الراغبين في الزواج، دون فوائد، مع سداد القرض بأقساط ميسرة تناسب متوسط دخل المقترض.

ووفقا للقانون المقدم، تعتبر أموال الصندوق الذي يشارك فيه رئيس الجمهورية أو من ينوب عنه أموالًا عامة تلتزم مؤسسات الدولة بالتعاون في التمويل، بحيث يمول الشباب الراغبين في الزواج بقروض دون فوائد تصل إلى 60 ألف جنيه، يشترط للحصول عليها ألا يقل عمر المقترض عن 19 عامًا، وأن يكون زواج الشاب لأول مرة، وألا يكون مر على عقد الزواج أكثر من 7 سنوات، بالإضافة لبعض الاشتراطات الأخرى.

ومع التفكير في تقديم خدمات القروض والتمويل للمقبلين على الزواج، تستعرض «الدستور» تفاصيل تلك القروض في بعض البنوك والمؤسسات المصرفية بدول الخليج التي تطبقها منذ عدة سنوات، وتلقى إقبالا من الشباب والمقبلين على الزواج في تلك الدول.

سلطنة عمان.. الأولى بقروض زواج تقارب المليون جنيه مصري

جاءت سلطنة عمان في المرتبة الأولى بقروض حسنة للمقبلين على الزواج وعلى رأسها «قرض الزفة» الذي يقدمه بنك مسقط، وتصل قيمته إلى 20 ألف ريال عماني (920 ألف جنيه مصري)، يسمح بسداده خلال 5 سنوات، كما يكفل البنك عروضًا خاصة على احتياجات ومستلزمات الزواج بأسعار مخفضة.

تمنح دولة الكويت قروض للمقبلين على الزواج بقيمة تصل إلى 6 آلاف دينار (354 ألف جنيه مصري)، وفترة سداد تصل إلى 10 سنوات.

تتراوح قيمة القروض بالبنوك القطرية ما بين 20 إلى 50 ألف ريال قطري (240 ألف جنيه مصري)، بينما تصل القروض التي تمنح للموظف القطري إلى 100 ألف ريال قطري (480 ألف جنيه مصري)، تسدد خلال فترة 5 سنوات.

تأتي دولة الامارات العربية المتحدة في المرتبة الرابعة، إذ تمنح قروض للمقبلين على الزواج بقيمة 20 ألف درهم اماراتي (96 ألف جنيه مصري)، كما تسمح بفترة سداد تصل إلى 5 سنوات.

شارك مخيم الشلاتين التابع لقصور الثقافة في افتتاح محمية وادي دجلة. تضمنت الفعاليات إقامة معرض لمنتجات الشلاتين اليدوية، تقديم مشروب الجبنة، إلى جانب عرض فني لفرقة الشلاتين التلقائية وذلك بحضور ...

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل