المحتوى الرئيسى

«الغرفة الترفيهية» تخفف آلام سرطان الأطفال في «سموحة الجامعي»

02/14 01:23

"افرد جناحك وطير في الهوا سقفك بعيد فوق في السما" كلمة رسمت على جدران الغرفة الترفيهية بمستشفى سموحة الجامعي لدعم أطفال مرضى السرطان، فتحت شعار البطولة ملهاش عنوان جهز فريق i can cer Vive اليوم، حفل افتتاح الغرفة الترفيهية بالمستشفى، بحضور الدكتور هالة عاصم، مدير وحدة أمراض الدم لأطفال السرطان، والدكتور أشرف سعد عميد كلية الطب السابق، وأطفال السرطان برفقة أهاليهم ومتطوعين من الفريق.

ففي حالة من البهجة بدء الإحتفال بالقرآن الكريم، تبعه السلام الجمهوري، ثم عرض لفيلم يستعرض أعمال الفريق السابقة ختم بمقولة شكرا لكل من ساهم في رسم البسمة على وجوه الأطفال.

قالت فرح مكاوي رئيس فريق i can cer Vive، إن الفريق أسس منذ ٦ سنوات، لأننا وجدنا أن الناس لا تعلم بوجود عنابر لمرضى السرطان في الإسكندرية والأنظار كلها تتجه لمستشفى ٥٧٣٥٧ في القاهرة، فقررنا أن ندعم أطفال مرضى السرطان في الإسكندرية، وبدأ الدعم بحفلة في مستشفي الشاطبي ولاحظنا الفارق النفسي الذي حدث في نفوس أطفال السرطان، وعليها اتخذنا أول خطوة لبناء غرفة ترفيهية في الشاطبي من العدم وتجهيزها بوسائل ترفيهية متنوعة، ومع نقل عدد من الأطفال من مستشفى الشاطبي لمستشفى سموحة وجدنا أن الأطفال المنقولة تفتقد هذه الغرفة الترفيهية وتحتاج لها ومن هنا جاءت خطوة تأسيس غرفة ترفيهية جديدة في مستشفى سموحة.

تابعت مكاوي أن الفريق اليوم مكون من 140 متطوعًا من مختلف الكليات سواء طب أو فنون جميلة أو غيرها، فنقدم الدعم للأطفال سواء مادي ومعنوي، وبالجهود الذاتية بمساعدة أقاربنا، وبدعم مديري المستشفيات، فهذا ثاني غرفة لينا يتم تجهيزها في مستشفى سموحة الجامعي، لأننا نرغب أن ندخل في حياة طفل السرطان البهجة والترفيه التي تحسن من نفسيته لتلقي العلاج.

أكملت بيان العطار مسؤول الدعم النفسي في فريق i can cer Vive أن أطفال مرضى السرطان يحتاجون للدعم النفسي بشكل أساسي بجانب العلاج، فاتخذنا لأنفسنا دور أساسي في المساعدة في توفير هذا الدعم من خلال تنظيم الرحلات، وأعياد الميلاد، والمساعدة في تحقيق أحلامهم، وقررنا أن الدعم لا يكون شئ مؤقت بل رغبنا أن يكون دائم، لهذا فكرنا في تأسيس غرفة ترفيهية للأطفال، مجهزة بشكل كامل من كل وسائل الترفيه، مكتبة، بلاي ستيشن، وألعاب متنوعة، علاوة على توفير مدرسين متطوعين لمساعدة هؤلاء الأطفال في دراستهم.

وأضافت العطار أن الفريق يعتمد على الجهود الذاتية فنقوم في كلياتنا بتنظيم حفلات ومناسبات مختلفة يكون العائد المادي منها لصالح الفريق لدعم أطفال السرطان.

أشادت الدكتورة هالة عاصم رئيس وحدة أمراض الدم بمستشفى سموحة الجامعي بالغرفة الترفيهية التي أسسها i can cer Vive، متابعة أن عمر وحدة أمراض الدم في مستشفى سموحة عام ففي بداية النقل من مستشفى الشاطبي إلى مستشفى سموحة واجهتنا عديد من المشاكل ولكن بالدعم من إدارة المستشفى وكلية الطب تخطينا العقبات واليوم نحن في خطوة التطوير.

شارك مخيم الشلاتين التابع لقصور الثقافة في افتتاح محمية وادي دجلة. تضمنت الفعاليات إقامة معرض لمنتجات الشلاتين اليدوية، تقديم مشروب الجبنة، إلى جانب عرض فني لفرقة الشلاتين التلقائية وذلك بحضور ...

استقبل علي عبد الرؤوف، وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، رئيس مجلس الأمناء والآباء والمعلمين الجمهورية المهندس أحمد كمال. كما استقبل مجلس الأمناء والأباء والمعلمين بإدارة غرب الإسكندرية ...

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل