المحتوى الرئيسى

"العامة لتجارة الجملة": أرصدة السلع التموينية بشمال سيناء تكفي 6 شهور - صوت الأمة

02/14 00:53

تأمين السلع التموينية والغذائية للمواطنين، من سكان القطر أو إقليم من أقاليمه، خاصة الحدودية منها؛ وهو ما قامت به الحكومة تجاه سكان المحافظات الحدودية؛ وذلك في إطار ما قامت القوات المسلحة والشرطة، منذ الجمعة الماضية، 9 فبراير الجاري، من رفع حالة التأهب القصوى لتنفيذ عملية شاملة على الاتجاهات الاستراتيجية فى إطار مهمة القضاء على العناصر الإرهابية، شملت العملية الشاملة سيناء 2018.

وفي هذا السياق، قال جمال الشرقاوي رئيس الشركة العامة لتجارة الجملة، التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، إن أرصدة السلع التموينية في محافظة شمال سيناء، تكفي لمدة 6 شهور.

وأوضح رئيس الشركة العامة لتجارة الجملة، أنه منذ نحو 6 شهور مضت، كانت وزارة التموين والتجارة الداخلية قد أعدت خطة، للعمل على تزويد المحافظات الحدودية بكميات من مختلف السلع التموينية، تكفي كمخزون استراتيجي، لمدة 6 شهور من الآن، بحسب الشرقاوي؛ وذلك بمخازن شركتي الجملة، الشركة العامة لتجارة الجملة، والشركة المصرية لتجارة الجملة، بمحافظات شمال وجنوب سيناء، ومرسى مطروح، والبحر الأحمر، وخاصة حلايب وشلاتين.

وتابع: لدينا في شمال سيناء 14 مجمع استهلاكي و3 فروع جملة؛ حيث تم إعداد الخطة بناء على الاحتياجات الشهرية لكل محافظة من السلع التموينية، وعلى رأسها اللحوم، الدواجن، الأرز، المكرونة، السكر والزيت؛ لافتا إلى أن صرف المقررات التموينية، حاليا، يسير بانتظام دون عوائق أو مشكلات.

يأتي ذلك بالتزامن مع توزيع كميات كبيرة من السلع والمواد التموينية المجانية على المواطنين بعدة مناطق بنطاق شمال ووسط سيناء، بتوجيهات من القيادة العامة للقوات المسلحة لتخفيف العبء وتلبية المطالب والاحتياجات الأساسية لأبناء سيناء بمناطق العمليات؛ وذلك فى إطار الإجراءات المتخذة لضمان عدم تأثرهم بالجهود المبذولة للقضاء على الإرهاب .

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل