المحتوى الرئيسى

شاهد.. «ريشة السلام» معرض للفنانة «سكينة الكوت» لدعم روابط الأخوة بين مصر والكويت

02/14 00:42

افتتح سفير الكويت بالقاهرة السفير محمد صالح الذويخ مساء أمس الثلاثاء، معرض الفن التشكيلي للفنانة سكينة الكوت المقام بقاعة صلاح طاهر بدار الأوبرا المصرية، والذى سيمتد حتى يوم 19 من نفس الشهر.

وشهد المعرض إقبالًا شديدًا من الفنانين التشكيليين من الكويت ومصر كما حضر الاحتفال سفير جزر القمر بالإضافة إلى بعض الفنانين وعدد من الشخصيات العامة.

واستخدمت الفنانة التشكيلية "سكينة الكوت" من خلال عدد من اللوحات ابداعها لصياغة رؤية فنية عبرت عنها باللون والريشة والمضمون لتخرج أعمالها ناطقة بما في وجدانها وتقارب في أعمالها صورة مجتمعها المحلي والعربي والإنساني.

وقال السفير "محمد الذويخ" خلال الافتتاح، ان الفن لعب دورا هاما وأساسيا في حياة الشعوب لما يحمله من معانى كثيرة للتطور الإنساني عبر الأزمنة والعصور بإبداعات صاغتها الشعوب والحضارات منذ الأزل عندما نقل لنا الإنسان الأول حياته عن طريق الحرف أو الأدوات البيئية مثل الصيد أو الزراعة والصيد والعادات والتقاليد التي واكبت التطور البشرى لتخلق لنا سلسلة لا تنتهي من ثقافات الشعوب وما أفرزته الحضارات من إبداعات في مختلف المجالات.

من جانبها، قالت الفنانة سكينة الكوت إن سبب اختيارها قاعة صلاح طاهر بدار الأوبرا المصرية لافتتاح معرضها، يعود لكونه أحد الصروح العظيمة التي تمنح لجميع الفنانين فرصة كبيرة للقاء كبار الفنانين من خلال عرض أعمالهم بدار الأوبرا.

وعن أقرب لوحات المعرض إلى قلبها قالت: لوحة «أرض الكنانة» ثم «بعدها نحن» وأن الأجمل من اللوحتين لوحة «التلاحم» لقائد البلاد سمو أمير الكويت والذي يعد قائدًا للإنسانية واستطاع أن يقيم تلاحما بين الشعبين المصري والكويتي، وأن رسالة السلام ظهرت من لوحة التلاحم، وأنها وجهت الشكر للشعب المصري على حفاوة الاستقبال.

وأضافت الكوت أنها توجه الدعوة لكافة الشعبين، وخاصة فئة الشباب؛ لمتابعة لوحاتها ليدرك رسالة الحب والسلام الموجهة بهم.

وحول تسمية المعرض بريشة السلام، أشارت إلى أنها تقصد بها ريشة السلام، التي طارت من الكويت إلى مصر؛ لنشر المحبة والتأكيد على التآخي بين الشعبين الشقيقين.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل