المحتوى الرئيسى

هكذا تساعد تركيا داعش عبر معركة عفرين.. وخسائر فادحة لجيش أنقرة - صوت الأمة

02/14 01:13

تستمر تركيا في معركتها في عفرين، رغم التحذيرات الدولية التي تم توجيهها لأنقرة لوقف المعركة، وسط تلميحات من مسؤوليين خارجيين أن المعركة التركية تعد مساعدة لداعش وتعرقل دحر تلك العناصر الإرهابية شرق سوريا،  كما أن تركيا ما زالت تتكبد خسائر فادحة في معركتها التي تشنها في عفرين، والتي أطلقت عليها أنقرة "غصن الزيتون"، فلم تقتصر الخسائر على قتل عشرات الجنود الأتراك في شمال سوريا، بل أيضا تضمنت خسائر عسكرية.

ونشر الحساب الرسمي للمعارضة القطرية على "تويتر"، إحصائية للخسائر التي تكبدها الجيس التركي، موضحة أن العملية استهدفت أماكن تجمُّع المدنيين بمختلف أنواع أسلحته، سواء القصف بالسلاح الثقيل أو القصف الجوي، فسقط 180 مدنيا بين طفل وامرأة وشيخ، شهداء، تم توثيقهم بالأسماء والأضابير الرسمية في مشافي عفرين.

وأكد الحساب الرسمي للمعارضة القطرية، مقتل 862  من جنود تركيا وإرهابيي الفصائل الجهادية تم التأكد من جثثهم في أرض المعارك، موضحا أن العملية التركية في عفرين نفَّذ 668 هجمة، غارة جوية وقصفت عشوائياً الأماكن الآهلة بالسكان، واستهدفت البنية التحتية ومضخات مياه الشرب ومدارس الأطفال والمداجن.

كما نفَّذت القوات التركية 16 غارة بالطائرات العامودية، استهدفت تجمعات سكنية، فضلاً عن 2645 هجوما عشوائيا بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة منها مدافع بمختلف القياسات والدبابات.

تأتي تلك الخسائر تزامنا مع تحذير وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون من أن العملية العسكرية التركية في شمال سوريا ضد قوات كردية متحالفة مع واشنطن أدت إلى ما اسمه "حرف مسار" معركة التحالف الدولي ضد داعش، حيث قال تيلرسون في مؤتمر صحافي إن معركة عفرين حرفت مسار معركتنا ضد داعش في شرق سوريا بعدما انتقلت قوات من هناك باتجاه عفرين في شمال سوريا.

وقال وزير الخارجية الأمريكي، إن الدول الأعضاء في التحالف الدولي يجب أن تستمر في محاربة جهود داعش في التجنيد والتمويل، موضحا خلال المؤتمر، أن التحالف الدولي نجح في دحر داعش في 98% من الأراضي التي كان يسيطر عليها

في المقابل رد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على مساعي أمريكا لوقف العملية العسكرية في سوريا، قائلا إن القرار الأمريكي بتقديم الدعم المالي لوحدات حماية الشعب الكردية في سوريا سيؤثر في قرارات تركيا.

هذا ما جناه "أردوغان" على جيشه.. مقتل 862 جندي تركي في عفرين

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل