المحتوى الرئيسى

انطلاق المؤتمر الرابع لشباب الباحثين بجامعة جنوب الوادى

02/14 15:28

افتتح الدكتور عباس منصور، رئيس جامعة جنوب الوادي، مؤتمر شباب الباحثين الرابع للعلوم الأساسية والهندسية كليات «العلوم والهندسة والحاسبات والمعلومات»، والذي يقام يومي 14، 15 فبراير الجاري.

وأكد رئيس الجامعة أهمية عقد هذا المؤتمر والذى يشارك فيه عدد كبير من شباب الباحثين، مشيرًا إلى أن البحث العلمى هو الدور الرئيسي للباحثين والعلماء وأن تقدم الجامعات يأتي بالاهتمام بالبحث العلمى فى المقام الأول وأن اهتمام جامعة جنوب الوادى بالبحث العلمى ساهم فى حصولها على مركز متقدم فى تصنيف الجامعات العربية والأفريقية

وأوضح أنه على الجميع أن يساهم ولو بقدر بسيط يرفع من شأن الجامعة ويحافظ على تقدمها، مضيفًا أن الجامعة لا تدخر جهدًا فى تدعيم المؤتمرات البحثية والعلمية، مشيرًا إلى أن التعاون مع الجامعات الأخرى يساهم فى تطور البحث العلمى.

وذكر الدكتور محمود خضارى، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، أن هذا المؤتمر يساهم فى تعزيز النشاط البحثى لشباب الباحثين، وأن الهدف الأساسى هو مشاركة أكبر عدد من الباحثين فى هذا المؤتمر الذى يأتى ضمن سلسلة مؤتمرات شباب الباحثين فى العام الجامعى 2017 - 2018 بعدما تم عقد مؤتمر قطاع الطب البيطرى والزراعة.

وأكد الدكتور محمد محجوب عزوز، عميد كلية العلوم ورئيس المؤتمر، أن المؤتمر يناقش 50 بحثًا في مجال العلوم الأساسية والهندسية منها 39 بحثًا من كلية العلوم و8 أبحاث من كلية الهندسة و3 أبحاث من كلية الحاسبات والمعلومات بالأقصر، بالإضافة إلى مشاركة طلاب جامعتى أسوان والمنيا بمشروعات طلابية مدعمة من وزارة البحث العلمى، مؤكدًا أهمية التعاون الإيجابى والأبحاث المشتركة بين التخصصات والذى يحقق أحد أهداف المؤتمر كمتطلب لجودة التعليم العالى فى مصر.

وأضاف الدكتور جمال تاج عبدالجابر، عميد كلية الهندسة ورئيس شرف المؤتمر، أن تنظيم هذا المؤتمر يعكس اهتمام الجامعة بأبنائها من شباب المعيدين والمدرسين المساعدين وإثراء البحث العلمى، مشيدًا بتقسيم المؤتمر إلى قطاعات تخصصية ومشاركة طلاب السنوات النهائية بالمؤتمر.

التقى اللواء بحري عبدالقادر درويش، نائب رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس للمنطقة الشمالية، اليوم الأربعاء، نيابة عن الفريق مهاب مميش رئيس الهيئة، المدير التنفيذي لمجلس الأعمال المصري البريطاني ...

شارك مخيم الشلاتين التابع لقصور الثقافة في افتتاح محمية وادي دجلة. تضمنت الفعاليات إقامة معرض لمنتجات الشلاتين اليدوية، تقديم مشروب الجبنة، إلى جانب عرض فني لفرقة الشلاتين التلقائية وذلك بحضور ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل