المحتوى الرئيسى

"أينشتاين رسب في الرياضيات".. أكاذيب تاريخية منتشرة حول العالم

02/13 23:35

من أفضل الأشياء التي يفعلها الانسان أنه يدون التاريخ كشاهد على الحاضر ودليل يفيد الآخرين في المستقبل، ولكن يوجد كثير من الأشياء تنتقل بشكل خاطئ، وتنتشر على أنها صحيحة ويصدقها كل الناس وتصبح هي الشيء الدرج.

ولكن لحسن الحظ يبقى هناك شواهد على عدم صحة الأمور الخاطئة، وفيما يلي بعض الأمور التاريخية التي انتشرت على أنها تاريخيا صحيحة، حسب موقع " grunge".

- آينشتاين كان راسبا في الرياضيات:

يعتقد كثير من الناس أن العالم الفيزيائي العبقري، ألبرت أينشتاين، كان راسبا في الرياضيات أثناء طفولته، ولكن هذا الاعتقاد الشائع خاطئ، لأن أينشتاين كان متفوقا في كل شيء بما في ذلك الرياضيات.

وسبب هذا الاعتقاد الشائع هو أنه عندما كان آينشتاين في عمر الـ16 عاما، درس في سويسرا، وحصل على درجة واحدة في الرياضيات وكان المقياس من 1 إلى 6، ولكن في هذا الوقت درجة واحدة كانت هي الأفضل، وبعد ذلك تحول نظام المدرسة، بحيث أصبح 6 أعلى درجة.

- إديسون كان مخترعا عظيما:

يقول البعض إن إديسون سرق العديد من الابتكارات التي أوصلته إلى اختراع اللمبات الكهربائية، وأن إديسون حصل على الثقة والفخر لأنه قال إنه اخترع المصباح، والمصباح هو مجرد واحدة من الاختراعات المشكوك فيها لإديسون.

كان لإديسون فريق عمل في بلده مينلو بارك، بولاية "نيو جيرسي" الأمريكية، وفي عام 1892، اخترعوا الشريط السينمائي الذي كان بداية الصور المتحركة، وحاول مساعدو إديسون الحصول على استثمار وتطوير هذا الاختراع، ولكن إديسون أخبرهم بأنه لا يوجد فوائد مالية في الصور المتحركة، وبعد أن أصبحت صناعة السينما مشهورة بشكل لا يصدق، بدأ أديسون الاستثمار في هذا الشأن وطور اختراعهم كما كانوا يريدون.

وأخيرا، قتل أديسون فيلا لإثبات أن التيار الكهربي المستقر كان أفضل، حيث كان إديسون مؤيدا لنظرية التيار المستقر، في حين أن نيكولا تيسلا قال إن التيار المتردد خيار أفضل، لأنه ينقل الطاقة لمسافات طويلة ويستخدم الآن في كل بيت، ولكن اديسون لم يكن لديه براءات الاختراع للتيار المستقر، لذلك شن حملة كبيرة لإثبات مخاطر التيار المتردد، وكان أكبر حيلة له أنه أدعى أن التيار المتردد يمكن أن يقتل مخلوق عملاق مثل الفيل.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل